الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم - عرض مسرحي بعنوان" ابريق الذهب"

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 17:08 )
طولكرم - معا- شاهد أطفال من مختلف المخيمات الصيفية في طولكرم اليوم الاثنين، عرضاً مسرحياً بعنوان " إبريق الذهب " تناول ضرورة المحافظة على المياه، وذلك في قاعة ليلتي بالمدينة، نظمته بلدية طولكرم - قسم المياه - وإتحاد مقدمي خدمات المياه، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة.

وتناول العرض المسرحي الذي حضره قرابة " 1000 " طفل وطفلة ضرورة المحافظة على المياه والترشيد في استهلاكها والمحافظة عليها وعدم الإسراف، كما تناول الصراع على مصادر المياه وضرورة التوحد والتماسك فيما بيننا للمحافظة عليها.

وقضى الأطفال اوقاتاً ممتعة مع مشهد القرية الفلسطينية والأحداث التي دارت بين مختار القرية وأهلها من جهة، وبين الغريب الذي " تمسكن حتى تمكن "واشغل أهل القرية وشتت تفكيرهم وألهاهم في صراع محتدم على إبريق من ذهب، والذي استطاع بذلك أن يسرق المياه من آبارهم.

وعلى إيقاعات دراما استمرت قرابة الساعة، نجح العرض المسرحي في إبقاء أنفاس مشاهديه في حالة من الترقب ومتابعة قعقعة خلاف بدا وكأنه لا نهاية له، إلا أنه وتحت وطأة العطش حسم أخيراً لخيار الوحدة والوقفة الجادة في مواجهة كل ما من شأنه أن لا يحافظ على مياهنا ويهدرها.

وشارك في مشاهدة العرض عدد من مدراء ومنشطي المخيمات الصيفية في المحافظة، الى جانب مدير عام البلدية عبد الخالق جبارة، ومدير اتحاد مقدمي خدمات المياه عصام غانم.

وعلى هامش العرض المسرحي، قال جبارة لـ"معا " ان البلدية لديها اكثر من 12 الف إشتراك للمياه في المدينة والضواحي، موضحاً ان البلدية تقوم في الفترة الحالية بتحديث شبكة المياه، بالإضافة الى صيانة الآبار، الأمر الذي يتطلب من المواطنين ضرورة تسديد ما عليهم من إثمان مياه حتى تتمكن البلدية من القيام بوابجاتها تجاههم.

بدوره، اوضح غانم ان العرض المسرحي اراد توعية الطفل لموضوع الصراع على مصادر المياه في فلسطين، وضرورة الترشيد في الإستهلاك وعدم الإسراف في استعمال مصادر المياه.