الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تقرير لوزارة الصحة: 37 شهيداً و 192 جريحاً خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 22:03 )
غزة- معا-اوضحت وزارة الصحة في تقرير صادر عنها أن عدد الشهداء الذين سقطوا في الأراضي الفلسطينية جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال بلغ 37 شهيداً وجرح 192 اخرين خلال الاسبوعين الماضيين.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها وصل معا نسخة منه أنه سقط في الأراضي الفلسطينية 37 شهيداً من بينهم 7 شهداء من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً وأصيب 192 جريحاً من بينهم 68 جريحاً من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

إلى ذلك، اغتالت قوات الاحتلال 23 شهيداً من بينهم 14 شهيداً استشهدوا نتيجة ارتكاب طائرات اسرائيلية أخطاءً في تصويب الهدف حسب إدعاءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي أو تواجدهم صدفة بالقرب من الحدث.

وأشار التقرير إلى أن الأسبوعين الماضيين تميزا باستهداف العائلات الفلسطينية الآمنة كما أن قوات الاحتلاللم تتوانى لحظة في الاستمرار في جرائم العنف والقتل ضد المدنيين وخاصة في قطاع غزة.

وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية والبوارج العسكرية وسلاح المدفعية شنوا غارات متكررة ضد أهداف مدنية مما أسفر عن ارتكاب عدة مجازر دموية بشعة لم يستثن منها أحداً من فئات الشعب الفلسطيني سواء كانوا من المستجمين والمصطافين على البحر أو أطفالاً يلهون بالقرب من منازلهم أو طواقم طبية هرعت إلى مواقع القصف الإسرائيلي لإسعاف الجرحى.

وأضاف التقرير أنه استكمالاً لسلسلة الجرائم التي تمارسها منذ اندلاع انتفاضة الأقصى بحق القطاع الصحي قامت باستهداف الطواقم الطبية حيث سقط 4 شهداء و9 جرحى من العاملين في وزارة الصحة.

واستعرض التقرير العديد من المجازر التي نفذتها قوات الاحتلال خلال الفترة ذاتها، ومنها مجزرة بحر غزة، ومجزرة شارع صلاح الدين، ومجزرة قصف سيارة مدنية بالقرب من مدرسة في جباليا، إضافة إلى قصف منزل يقطنه مدنيون في خان يونس، علاوة على اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس ومانتج عن ذلك من شهداء وجرحى.