الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل السفير التونسي و يؤكد على دور التشريعي في تعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 22:19 )
غزة-معا-استقبل الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اليوم بمقر المجلس التشريعي في مدينة غزة أحمد الحباسي سفير جمهورية تونس لدى السلطة الوطنية الفلسطينية .

وقد رحب د. بحر بالسفير وشرح له دور المجلس التشريعي المتمثلة بتجسيد الوحدة الوطنية لا سيما دعوته الاخيرة بشان الحوار الوطني, حيث طمان السفير التونسي على سير الحوار خاصة بعد أربع جلسات معرباً عن أمله أن تكون جلسة اليوم الأخيرة للتوصل الى توافق وطني مؤكدا بأنه تم الاتفاق تقريباً على نسبة 90% من نقاط وثيقة الأسرى إلا أن هناك تباين في بعض النقاط .

وتطرق الدكتور بحر إلى محاولات الحكومة الجادة لاستمرار ادخال الأموال في ظل الضغط الأمريكي والإسرائيلي على الحكومة والبنوك مناشدا في الوقت نفسه أوروبا ودول العالم بأسره بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يحاصر ويقتل وتدمر منازله وممتلكاته معربا عن استنكارة من الصمت الأوروبي والعربي على هذه الجرائم والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

واعرب بحر على شكره لتونس حكومة وشعبا لوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وكسر الحصار بتطبيق ما نصت عليه الجامعة العربية من الدعم المالي الذي يقدر بـ ( 55 مليون دولار) في الشهر والذي من شأنه التخفيف من حدة الازمة.

وأجاب د. بحر على سؤال السفير حول عملية السلام المعطلة، بالقول" بأن التجارب السابقة للرئيس أبو عمار وأبو مازن تثبت بأن الطرف الثاني لا يريد السلام مؤكدا رغبة الشعب الفلسطيني العيش كالشعوب الحرة التي نالت حقوقها".

من جهته عبر السفير التونسي عن دعم الشعب التونسي للشعب الفلسطيني وقال: نحن كشعب تونسي نحمل هم القضية الفلسطينية وأن الرئيس التونسي زين العابدين والشعب التونسي يعتبرون القضية الفلسطينية هي قضيتهم وهي تهم كل مواطن عربي ومسلم ".

وأكد بأن القضية الفلسطينية على سلم أولويات الحكومة التونسية التي تسعى دائماً لتقديم يد المساعدة في شتى المجالات، ويحترم قرارات وخيارات الشعب الفلسطيني.