الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفينة الليبية تتجه نحو العريش بعد ان اعترضتها السفن الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 16:25 )
بيت لحم- معا- اكدت مصادر الجيش الاسرائيلي ان السفينة الليبية تتوجه الان الى مدينة العريش بعد اصلاح الخلل الفني الذي اصاب السفينة واعاق تقدمها، وذلك وفقا للاتفاق مع قبطان السفينة مع بقاء سلاح البحرية الاسرائيلي في اعلى درجات الاستعداد لآي طارئ، حيث تقوم السفن الحربية الاسرائيلية بتتبع مسار السفينة الليبية عن قرب للتأكد من توجهها الى مصر.

وحسب ما نشر موقع "اذاعة" الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الاربعاء فان الجيش الاسرائيلي قام بالاتصال صباح اليوم مع قبطان السفينة الذي اشار لوجود خلل فني في محركات السفينة الذي اعاق تقدمها.

وقدرت مصادر الجيش الاسرائيلي ان طاقم السفينة استطاع ظهر اليوم اصلاح هذا الخلل وتسيير السفينة نحو مصر، وذلك حسب الاتفاق الذي تم يوم امس مع طاقم السفينة وبعد سماح السلطات المصرية باستقبال السفينة في ميناء العريش.

واشار الموقع ان الجيش الاسرائيلي لازال يتشكك في توجه السفينة الى العريش الامر الذي دفعه لمرافقة السفينة عن قرب من خلال السفن الحربية والاستعداد لآي طارئ، خاصة ان القيادة العسكرية الاسرائيلية وضعت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في صورة اخر التطورات قبل ظهر اليوم، وكذلك وضعته في صورة امكانية الاستيلاء على السفينة وتحويلها الى ميناء اسدود في حال غيرت مسارها واتجهت نحو قطاع غزة.