الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يحذر من تصاعد وتيرة الإجراءات الإسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 13:43 )
القدس- معا- حذر الشيخ محمد حسين-المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، من تصاعد وتيرة الإجراءات الإسرائيلية ضد القدس والمواطنين الفلسطينيين، حيث أنها بالأمس القريب أصدرت قراراً بسحب هويات النواب المقدسيين وإبعادهم عن المدينة المقدسة بما يمثله ذلك من خطورة على وضع القدس وأهلها الشرعيين.

واكد المفتي أن هذا القرار الذي جاء من أعلى سلطات سياسية وقضائية إسرائيلية يخالف التشريعات والأعراف والقوانين الدولية فيما يتعلق بالوضع في مدينة القدس كمدينة تخضع لقوة الاحتلال، كما أدان المفتي قيام سلطات الاحتلال بالتحضير لبناء وحدات استيطانية جديدة، بهدف تطويق القدس بحزام من المستوطنات، إلى جانب قيامها بهدم العديد من منازل المواطنين كما حدث في العيسوية وبيت حنينا وحي "الصلعة" جنوب مدينة القدس.

وحمل سلطات الاحتلال عواقب هذه الانتهاكات، التي تبث مزيداً من الكراهية وتستهدف مدينة القدس وسكانها وعروبتها وإسلاميتها، وطالب المواطنين بشد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى المبارك لإعماره والصلاة فيه لتفويت الفرصة على من يستهدف المدينة المقدسة بالتطهير العرقي.

وطالب جميع الهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية التدخل لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي تؤثر بشكل سلبي على الأراضي الفلسطينية بعامة والمدينة المقدسة بخاصة.