الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يفتتح المعسكر الصيفي الأول لمتطوعيه

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 19:28 )
بيت لحم -معا- إفتتح الدفاع المدني معسكر المتطوعين الأول بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور والذي يشتمل على نشاطات وفعاليات الدفاع المدني وعلومه والتدريبات العملية على اعمال الدفاع المدني وجولات ميدانية على مراكز الدفاع المدني والمعالم السياحية والوطنية في المحافظة .

وأشار العميد أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني إلى ان هذا المعسكر يأتي في سياق تطوير عمل المتطوع في جهاز الدفاع المدني والذي يمكنهم من التوسع في المهام والأعمال والتعاطي معها ومواجهة أثار الحوادث الكبرى والكوارث بمختلف اشكالها ، كما يهدف الى رفع الوعي الجماهيري والمجتمع المحلي الذي ينطلق به عمل الدفاع المدني .

كما ذكر رزق أن من المتوقع ان يتبع هذا المعسكر سلسة من المعسكرات التدريبية والفعاليات المشابهة لتحقيق غايات الدفاع المدني .

وفي رسالته للمتطوعين اشار رزق الى اعادة الاعتبار للعمل التطوعي من خلال استهداف واشراك اكبر عدد من الشباب لرفع القدرات العلمية والفنية والمجتمع لمواجهة الحوادث وتحقيق الوقاية والسلامة العامة في المجتمع ومؤسساسته ومرافقه بكافة المجالات إبتداءً من المنزل الأمن لكل مواطن ومقيم .

كما شكر المتطوعين والقائمين على إنجاح المعسكر من مكتب المحافظ وجمعية الشبان المسيحة ووزارة الشباب والرياضة .

وذكر العقيد محمد البيروتي مساعد مدير عام الدفاع المدني ومدير دائرة المتطوعين في الدفاع المدني ان الهددف من إقامة هذا المعسكر هو خلق آلية تعارف بين المتطوعين القادمين من مختلف محافظات الوطن لزايادة الوعي والمعرفة والعمل في مجموعات وإنجاز المهام المشتركة كفريق واحد عدا عن رفع الكفاءة والجاهزية .

كما ان عدد المشاركين في المعسكر مائة متطوع ومتطوعة وسيستمر المعسكر لمدة أسبوع .