الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تستضيف حفل عشاء خيري لصالح مرضى السرطان

نشر بتاريخ: 05/07/2005 ( آخر تحديث: 05/07/2005 الساعة: 13:52 )
نابلس - معا - استضافت جامعة النجاح الوطنية مساء أمس حفل العشاء الخيري لصالح مرضى السرطان الذي نظمه حزب الخضر الفلسطيني، وحضره محافظ نابلس العميد محمود العالول ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله ومجموعة من الأطباء العاملين في قسم السرطان في المستشفى الوطني وجمع غفير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والمهتمين.

وقدم ممثل الحزب في محافظة نابلس، الصيدلاني طريف عاشور نبذة عن الحزب وتأسيسه الذي تم في العام 1995، وأهدافه التي تتعلق بحماية الطبيعة والمحافظة على البيئة البرية والبحرية والجوية ومكافحة التلوث على اختلاف أنواعه،والحفاظ على مصادر المياه وترشيد استغلالها وحمايتها من التلوث، ورعاية الشباب والأسرة، ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية البيئة والاهتمام بالسياحة والاثار والمحافظة عليها، ومحاربة تصدير النفايات الضارة والاشعاعية والتصنيع المدمر ثم تحدث عن علاقة مكب النفايات الاسرائيلية بمرض السرطان وضرورة أن تبقى البيئة خضراء نظيفة من أجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني عليها.

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله على دعمه للحزب وتسخير الجامعة لخدمة المواضيع البيئية، فيما أكد المحافظ على أهمية هذا الحزب باعتباره الأول من نوعه الذي يعنى بالبيئة والحفاظ عليها، وركز على دعمه لأنشطة الحزب.
كما تحدث كل من الدكتور يوسف الحوراني والدكتور لؤي شاهين طبيبي قسم السرطان في مستشفى الوطني عن تجربتهما في القسم وكيفية التعامل مع المرضى.

وفي ختام الحفل فتح باب التبرع لصالح مرضى السرطان وهو الهدف الذي نظم الحفل لأجله، وفي الختام شكر السيد عمار صبوح المدير الاداري للمستشفى الوطني حزب الخضر الفلسطيني على مبادرته، كما قدم المعهد الوطني للموسيقى معزوفات موسيقية نالت إعجاب الحضور.