الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من عدة محافظات في الضفة

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 13:40 )
محافظات- معا- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس عدداً من المحافظات واعتقلت 10 مواطنين في جنين وبيت لحم والخليل، واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وافاد بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة واعتقلت المواطن احمد محمد عبد عودة (30 عاما) من سكان المخيم، واقتحمت قوة اخرى منطقة حرملة والعساكره في الريف الشرقي وقامت بمداهمة عدد من منازل المواطنين واعتقلت عماد يوسف الزير( 27 عاما) ،أيمن وجيه الزير ( 23 عاما)، معاذ وجيه الزير ( 22 عاما)، خالد وجيه الزير (17 عاما)، طه خليل الزير( 27عاما) و ناجي محمد عساكرة( 31 عاما).

وفي محافظة جنين اقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق بلدة عرابة واعتقلت المواطن مهند نزال ( 18عاما) اثناء عودته من مدينة رام الله، فيما اقامت القوات حاجزاً اخر على مفرق الجربا- صانور أزيل لاحقا دون اعتقالات.

وفي محافظة رام الله اقتحمت قوات الاحتلال قرية قراوة بني زيد وبلدة بيرزيت دون اعتقالات.

اما في محافظة الخليل فقد اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة إذنا وجابت معظم شوارع البلدة وانسحبت دون اعتقالات.

واقتحمت قوة اخرى بلدة الظاهرية يرافقها 4 شاحنات توجهوا إلى منطقة واد الغماري وقاموا بخلع عدد من أبواب محلات بيع قطع المركبات الغير قانونية وقاموا بمصادرة قطع منها واعتقلت المواطن علي إبراهيم العوايصة( 50 عاما) من بلدة الظاهرية. وأقامت قوات الاحتلال حاجزا في بلدة دورا منطقة خرسا وقام الجنود بتفتيش المركبات مع التدقيق في هويات المواطنين دون اعتقالات.

ومحافظة سلفيت كان لها نصيب من الاعتداءات الاسرائيلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ياسوف وبرفقتها دورية حراسة مستوطنات وقاموا بإعمال الدورية في البلدة وانسحبت دون اعتقالات حيث ادعت قوات الاحتلال بان فتاة اسرائيلية دخلت البلدة بالخطأ وقد تعرضت للرشق بالحجارة.

اما في محافظة طوباس فقد اقتحمت بلدة طمون عن طريق البقيعة، وتوجهت الى منطقة الجلمة وقام الجنود بمحاصرة واقتحام منزل المواطن احمد سعيد بشارات 28 عاما واعتقاله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وبلدة عزون بقلقيلية دون ورود انباء عن اعتقالات.