الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة للبرلمان الفلسطيني الصغير تطالب بوقف إبعاد النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- تظاهر عشرات الأطفال الفلسطينيين، اليوم، بغزة تنديداً بقرار المحكمة الإسرائيلية والقاضي بإبعاد النواب المقدسيين عن مدينة القدس.

ورفع الأطفال خلال التظاهرة التي انطلقت من ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة وتوقفت قبالة مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) شعارات مطالبة بوقف ما أسموها سياسة التطهير العرقي بالقدس.

وردد الأطفال عبر شعارات تدعو لوقف ما أسموه سياسة إفراغ القدس من سكانها الأصليين وسياسة سحب الهويات من المقدسيين.

من جانبها دعت الطفلة نور رضوان عضو البرلمان الفلسطيني الصغير المنظم للمسيرة خلال كلمة لها أمام التشريعي دول العالم لإعطاء أبناء فلسطين وأطفالها وخاصة المقدسيين منهم حقوقهم.

وأعربت الطفلة رضوان عن دعم البرلمان الفلسطيني الصغير ونوابه لصمود النواب المقدسيين والمعتصمين بمقر الصليب الأحمر منذ قرابة الأسبوعين.

من جانبه أكد النائب الأول لرئيس التشريعي الفلسطيني احمد بحر خلال كلمة له أمام التظاهرة أن الخطوات الاحتجاجية على القرار ستتواصل في الأيام المقبلة حتى تراجع الاحتلال عن قراره بإبعاد النواب.

وشدد بحر على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني بكل أطيافه لنصرة نواب القدس ، داعياً النواب البرلمانيين العرب والمسلمين للضغط على حكوماتهم من أجل العمل على حل قضية النواب المقدسيين الأربعة.

بدوره شكر النائب المقدسي أحمد عطون والمعتصم بمقر الصليب الأحمر بالقدس في كلمة له عبر الهاتف الأطفال على تضامنهم مع النواب المقدسيين، داعياً نواب وحكومات الدول العربية والإسلامية للوقوف بجانب النواب المقدسيين.

وفي ختام التظاهرة سلم الأطفال أليكسي ماسلوف مدير مكتب اليونسكو بغزة رسالة طالبوه فيها بدور فعال للأمم المتحدة لحل قضية النواب المقدسيين الأربعة.

بدوره وعد ماسلوف الأطفال بتوصيل الرسالة لبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت قبل أسابيع قراراً بإبعاد النواب المقدسيين الأربعة وهم محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح وخالد أبو عرفة، بعد مصادرة بطاقات إقامتهم المقدسية، وذلك بذريعة انتمائهم إلى كتلة التغيير والإصلاح التابعة حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني.