الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يبحث في اتصال هاتفي مع رايس الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 01:31 )
رام الله -معا- بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينيه نبيل أبو ردينة في بيان وصل معا نسخة منه أن الرئيس عباس طالب رايس خلال اتصال هاتفي اجرته معه اليوم بتدخل الإدارة الأمريكية لوقف هذا التصعيد من أجل الحفاظ على التهدئة.

وأضاف بأن الرئيس عباس وضع رايس بصورة الأوضاع الاقتصادية، التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل عدم وصول المساعدات للشعب الفلسطيني .

وأشار ابو ردينة إلى أن الاتصال الهاتفي، تناول موضوع الحوار الفلسطيني - الفلسطيني وما وصل إليه، مبيناً بان رايس وعدت ببذل الجهود مع الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد، ودعت الرئيس عباس إلى الاستمرار في جهوده من اجل الحفاظ على التهدئة.

من ناحية اخرى أعرب الرئيس عباس اليوم، عن أمله في أن يتوصل الحوار الوطني الجاري في مدينة غزة بمشاركة كافة القوى والفصائل إلى اتفاق وطني.

وجدد الرئيس الفلسطيني، في تصريحات صحفية، أمام مقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، تأكيده على تنظيم استفتاء شعبي حول وثيقة الوفاق الوطني في حال عدم توصل القوى المشاركة في الحوار الوطني إلى اتفاق بشأنها.

وقال الرئيس عباس :"نأمل التوصل إلى اتفاق وطني بأقصى سرعة ممكنة، لأن شعبنا ينتظر مثل هذا الاتفاق، وبعد ذلك نتابع بالخطوات التي تلي".

وأضاف:" أرجو الله أن لا نلجأ إلى موضوع الاستفتاء، وأن نكتفي بالتوصل إلى اتفاق، ولكن في نفس الوقت إذا لم نصل إلى اتفاق فالاستفتاء قائم".