الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - اختتام المخيم الكشفي الأول لأبناء الأسري والشهداء

نشر بتاريخ: 16/07/2010 ( آخر تحديث: 16/07/2010 الساعة: 19:04 )
غزة- معا- اختتمت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري المخيم الكشفي الأول لأبناء الأسرى والشهداء والذي شارك فيه 60 شبلاً واستمر لمدة أسبوعين, بمشاركة العشرات من أهالي الأسرى وضباط الأجهزة الأمنية بالمقالة.

وقدمت فرقة الكشافة التابعة لوزارة الداخلية المقالة عروضاً كشفيه مختلفة لأبناء المخيم تدربوا على تنفيذها خلال الفترة التي أمضوها في المخيم ، وحازت تلك العروض على إعجاب الحاضرين .

واشار محمد الكتري وكيل وزارة الأسري المساعد بالمقالة إلى أن هذا المخيم يأتي للترفيه والتخفيف عن أبناء الأسري والشهداء، بالإضافة إلى تعليمهم بعض المهارات كالسباحة والفنون القتالية للدفاع عن النفس، وهى تأتى ضمن منهج متكامل تعتمده وزارة الأسرى ، للحفاظ على أبناء الأسرى في ظل غياب أبائهم ،وتعويضهم عن النقص الذي يشعرون به فى ظل اعتقال أولياء أمورهم ،وتربيتهم تربية سليمة صالحة تزرع الصمود والمقاومة والصبر فى نفوسهم .

من جانبه قال نبيل حمتو مدير الاتحاد العسكري الرياضي والمشرف العام علي المخيم أن الأسرى والشهداء كان لهم فضل كبير في حرية الوطن ،وقدموا أغلى ما يملكون من أعمارهم وأرواحهم من اجلنا جميعاً ، وأن هذا المخيم ما هو إلا رسالة لشعبنا وأجيالنا مفادها بان هذه الفئة التي ضحت من اجلنا تتربع في أفئدتنا وقلوبنا ولم ولن ننساها في يوم من الأيام، وان رعاية أبنائهم وتعليمهم وتربيتهم واجب علينا ،وان الهدف الذين ضحوا من اجله هو هدفنا وسنستمر عليه حتى نحقق كل ما نصبو إليه".

وأشار حمتو الى أن فعاليات المخيم التي استمرت أسبوعين كانت مثمرة ومميزة وتعلم من خلالها الأشبال فنون لم يتعرفوا عليها فى المخيمات الصيفية العادية، مؤكدا علي ضرورة توفير كافة الحقوق لأبناء الأسري والشهداء من خلال المخصصات والتوظيف والمسكن لدعم أسر الشهداء والأسرى.