الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر تحدد الرابع من شهر تموز القادم موعدا لإجراء أول انتخابات طلابية

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 13:58 )
غزة - معا - تستعد عمادة كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر، لإجراء أول انتخابات طلابية بمشاركة ثلاث كتل طلابية ممثلة عن منظمة الشبيبة الفتحاوية ،الكتلة الإسلامية، وكتلة الوحدة الطلابية.

وقال عميد كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر، د.موسى حلس، في تصريح صحفي له اليوم " السبت"، وصل معا نسخة منه، أنه من المقرر ان تجرى الانتخابات الطلابية ولأول مرة في الرابع من شهر تموز القادم.

وأوضح د.حلس أن الكلية قررت إجراء هذه الانتخابات بهدف ترسيخ مبادئ الديمقراطية بين الطلبة بطريقة تساعد في تقوية روح التنافس بين مختلف الكتل الطلابية بالكلية، كما أن هذه الانتخابات تعكس مدى اهتمام الكلية بتوفير أفضل الخدمات لطلبتها وتعزيز النهج الديمقراطي في صفوفهم انطلاقا من حرصها على مصلحة الطلبة.

وأكد د.حلس أن الكلية تجري كافة الاستعدادات والإجراءات التي تضمن توفير أجواء تنافسية شريفة بين الأطر الطلابية في الكلية حتى تتمكن كافة الأطر من التعبير عن رأيها بشكل حر وديمقراطي، دون قيود أو شروط بما يخدم المصلحة الطلابية ويضمن حياة جامعية يسودها الاحترام المتبادل بين الطلبة ومختلف الهيئات الأخرى بالكلية.

ومن جهته تحدث مساعد عميد كلية الدراسات المتوسطة د.عبد الله كراز عن الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية والتي تبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 26-6-2006م وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 4-7-2006م.

وقال د.كراز " من المقرر ان يكون يوم الاثنين والثلاثاء القادمين (26-27)-6-2006م موعدا لفتح باب الترشيح حيث ستقوم اللجنة المشرفة على الانتخابات بالاستقبال الكتل الطلابية، وكل من يرغب في ترشيح نفسه بما ينطبق من الشروط المعلنة لقبول الترشيح وحول شروط الترشيح، قال د.كراز:"يجب أن يحضر الطالب بنفسه مصطحبا معه كشف درجاته وشهادة قيد على ان لا يقل المعدل التراكمي للمرشح عن 65%، وان لا يكون المرشح طالبا جديدا بحيث يكون مقيد في الفصل الثاني أو الثالث وان يتبقى على تخرجه فصل دراسي واحد على الأقل".

وبين د.كراز ان الثامن والعشرين من الشهر الجاري سيكون موعدا لإعلان قائمة أسماء جميع المرشحين، وسيخصص يوم السبت الموافق 1-7-2006م للسحب وتقديم الطعون من الساعة الرابعة عصرا إلى الثامنة مساء، بحيث يتم الاعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في الثاني من شهر يوليو القادم، كما ستتم الدعاية الانتخابية للكتل والمرشحين يوم الاثنين الموافق 3-7-2006م، ثم يجري الاقتراع وإعلان النتائج يوم الثلاثاء الموافق 4-7-2006م.