السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اللجنة السياسية في التشريعي يؤكد على أهمية دور المؤسسات الشبابية في القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا - أكد رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي، عبد الله عبد الله، اليوم السبت ، على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الشبابية في حماية المدينة المقدسة من الأخطار التي تتهددها، وتفعيل دور الشباب في العمل الوطني الهادف.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل استقبال وفد ألماني من مؤسسة فريدريش نيومان، في مقر منتدى "نوافذ" الشبابي، بقرية بدو شمال غرب القدس المحتلة، والذي جاء للإطلاع على وضع فئة الشباب في قرى شمال غرب القدس، والتعرف على الخدمات التي يقدمها المنتدى للشبان في المنطقة.

وكان في استقبال الوفد إضافة للنائب عبد الله، باسل منصور رئيس منتدى نوافذ الشبابي، وعدد من النشطاء والمتطوعين في المنتدى، واستعرض منصور النشاطات والفعاليات والمشاريع والإنجازات التي قام بها منتدى نوافذ الشبابي.

أشاد النائب عبد الله عبد الله، بالدور والإنجازات التي حققها المنتدى في وقت قياسي جدا، مؤكدا على أهمية والدور المنوط بالمؤسسات الشبابية، وما يقع على عاتقها من واجب تجاه المجتمع، وعلى أهمية دعم قطاع الشباب خصوصا في ظل حالة التهميش التي يعانيها الشباب بشكل عام والشباب المقدسي بشكل خاص.

كما ناقش الحضور المواضيع التي تخص النهوض بالقطاع الشبابي في منطقة شمال غرب القدس، وأعرب الوفد الألماني عن نيته لدعم والعمل مع القطاع الشبابي في منطقة شمال غرب القدس من خلال تنفيذ المشاريع الشبابية مثل مشاريع القيادات الشابة ومشاريع شبابية أخرى.

وعرض خالد أبو عيد، مدير وحدة إنتاج الفيديو في منتدى نوافذ، فيلمين وثائقيين من انتاج المنتدى حول معاناة الشباب على أيدي الاحتلال والتهميش الذي يتعرضون له في تلك المنطقة.

وبدورة شكر باسل منصور، النائب الدكتور عبد الله عبد الله، على الدور الذي قام ويقوم به في دعم منتدى نوافذ الشبابي، ومساعدته له ليقوم بأداء رسالته على أكمل وجه، كما وشكر الوفد الألماني على الزيارة املأ أن يكون هذا اللقاء نقطة بداية لعلاقة شراكة طويلة الأمد.