الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: تصريحات ليبرمان هدفها تكريس فصل غزة عن الضفة

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 10:16 )
رام الله - معا - أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بشأن قطاع غزة خطيرة، وتهدف الى تكريس فصل غزة عن الضفة الغربية والتفرغ لالتهام القدس والضفة.

وقال البرغوثي ان تلك التصريحات هي محاولة للتخلص من الثقل الديمغرافي الفلسطيني عبر فصل قطاع غزة عن سائر الاراضي الفلسطينية والذي لا تشكل مساحته سوى 1.3% من مساحة فلسطين التاريخية للتخلص من 30% من السكان الفلسطينيين خاصة بعد ان اصبح عدد الفلسطينيين المقيمين في فلسطين التاريخية مساويا لعدد الاسرائيليين.

واضاف ان تلك العملية هدفها ايضا تحويل الاحتلال الاسرائيلي الى احتلال بتمويل دولي مع ابقاء السيطرة الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

واوضح ان مخطط ليبرمان يكشف الوجه الحقيقي للسياسة الاسرائيلية التي تهدف الى تصفية فكرة الاستقلال الوطني وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والقاء عبء قطاع غزة على مصر وجعل موضوع الضفة الغربية قضية سكان محاصرين في بانتوستانات ومعازل والقاء مسؤولياتهم على الاردن وان الهدف النهائي هو تدمير امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، ودعا الى فضح ومقاومة مخطط ليبرمان العنصري.

واوضح البرغوثي ان تصريحات موشيه يعلون التي قال فيها ان هناك اجماعا في المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر على استحالة تحقيق السلام تكشف حقيقة نوايا حكومة نتنياهو وتنيط اللثام عن وجهها بشكل لا يدع مجالا للشك في انها غير معنية بالسلام وتستخدم المفاوضات فقط من اجل التغطية على مشاريعها الاستيطانية وكسب الوقت لفرض الوقائع على الارض.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان حكومة يمينية متطرفة كحكومة نتنياهو لن يتم ردعها الا عبر فرض مقاطعة وعقوبات عليها مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا وانه بدون ذلك ستواصل غيها واعتداءاتها وستبقى تتعامل وكانها دولة فوق القانون الدولي.