الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر بنابلس تفتح النادي الصيفي السابع الهادف لدمج الاطفال المعاقين مع الاصحاء

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 02:38 )
نابلس -معا- اعلن باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلسعن افتتاح فعاليات النادي الصيفي السابع وذلك للسنة السابعة على التوالي، يوم امس، للأطفال المعاقين والأصحاء وذلك بهدف دمج الأطفال المعاقين مع أقرانهم الأصحاء ارتباطاً بمفهوم الحق في الحياة، والحق في الحصول على الفرص المتكافئة بالمرافق التعليمية والترفيهية.

وافاد رئيس الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه انها تقوم بتقديم منحة سنوية تتمثل في افساح المجال للمشاركة المجانية للاطفال المعاقين وابناء الاسرى والشهداء.

واشاد كنعان بالدعم المقدم من قبل الادارة العامة للجمعية، حيث كان لمساهمتها الاثر الاكبر في المحافظة على هذا التقليد السنوي في ظل شح الامكانيات والموارد .

ويهدف النادي إلى توفير الفرصة أمام الأطفال للتعاون والمشاركة في الأنشطة الترفيهية والفنية والرحلات وإتاحة الفرصة لهم لقضاء أوقات فراغهم وإجازتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وذلك تحقيقاً للأهداف السامية في دمج الأطفال المعاقين مع اقرانهم الاسوياء وتطوير وتقويم نظرة الأطفال الأصحاء تجاه أقرانهم المعاقين، علما ان عدد الاطفال المشاركين في النادي 250 طفلا وطفلة .

كما وتشارك دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية من خلال متطوعي الجمعية في رفد طاقم العاملين من موظفات الجمعية .