الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو العقود يعتصمون امام مقر وزارة العمل في رام الله مطالبين بصرف رواتبهم

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 11:39 )
رام الله - اريحا- معا- نظم موظفو العقود في وزارة العمل (برنامج البطالة) صباح اليوم الأحد إعتصاما حاشدا امام مقر وزارة العمل في رام الله للمطالبة في حقوقهم القانونية بحيث صرف للموظفين جزءا من الراتب بينما لم يتم صرف الرواتب لموظفي العقود .

وحمل المعتصمون اللافتات التي تطالب بتجديد عقودهم مع وزارة العمل وتثبيتهم في الوزارات الفلسطينية، مرددين شعارات التنديد باجراءات وزارة العمل.

واجتمع المعتصمون بوزير العمل محمد البرغوثي حيث اطلعوه على قضيتهم وطالبوه بتجديد عقودهم والعمل على تثبيتهم في الوظائف الحكومية، مشيرين الى انهم اصحاب كفاءات وانهم ملتزمين بمواقعهم خلال الفترة الماضية وانهم ملتزمين بالعمل ولم يبحثوا عن عمل نظرا لالتزامهم بعقود البطالة.

من جهته استجاب الوزير البرغوثي لمطالب الموظفين جزئيا حيث طمأنهم بأن وزارته ستجدد لهم عقودهم حتى نهاية العام الجاري، وقال الوزير البرغوثي ان موضوع التثبيت بحاجة لمراجعة وان بحاجة لسلسلة من الاجراءات واعدا بنقل الموضوع لدائرة التشغيل الوزارة.

وأفاد أحد موظفي العقود أنه لم يتقاض رواتبهم منذ ستة أشهر رافضا القرار الصادر من وزارة العمل والذي ينص على إنهاء عقود موظفي العقود في نهاية الشهر الحالي قائلا ان موظفي العقود وقعوا العقد حتى نهاية عام 2006.