الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يطالب المواطنين بتسديد مستحقات البلدية لتتمكن من مواصلة تقديم الخدمات لهم

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- طالب رئيس بلدية غزة الدكتور د. أبو رمضان المواطنين بخاصة المقتدرين منهم إلى الإسراع في القيام بواجباتهم وتسديد التزاماتهم للبلدية دونما تأخير.

وأكد ماجد أبو رمضان أن البلدية أصبحت غير قادرة على مواصلة تطوير وتعزيز واقعها الفني والإداري بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن منذ أكثر من ست سنوات والتي انعكست وبشدة على البلدية نظراً لضخامة المهام الملقاة على عاتقها وتغلغلها المباشر وعلاقتها الدائمة مع جميع شرائح المجتمع في كبرى المدن الفلسطينية سكاناً .

وأشار د. أبو رمضان لدى استقباله لوفد من وجهاء المدينة أن البلدية تأثرت وبصورة جذرية جراء تردي الوضع الاقتصادي العام وتراجعت إيراداتها ومدخولاتها بدرجة شبه كاملة مما أفقدها القدرة على مواصلة خطط التطوير والتعزيز الفنية والإدارية والمجتمعية التي أطلقها المجلس البلدي وبنجاح كبير منذ توليه المهمة في تموز يوليو سنة 1994م، مشدداً على أن هذه الخطط لم تتوقف أو يتباطأ تنفيذها إلا عقب اندلاع الممارسات الاحتلالية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح أبو رمضان بأن المجلس البلدي ورغم كافة الظروف المعقدة المعاشة والراهنة نجح بإبقاء قدرة البلدية قائمة على توصيل الخدمات الأساسية لستمائة ألف مواطن دون انقطاع وهو إنجاز يحسب للبلدية التي تحلت ضغوطات مالية صعبة جداً أدت إلى الاقتراض من البنوك لتوفير رواتب موظفيها ومصاريف تشغيل المرافق الأساسية والخدماتية التي لا يمكن بحال من الأحوال السماح بوقفها لأن ذلك سيؤدي إلى تعطيل الحياة في المدينة برمتها، خصوصاً إذا تم الحديث عن مياه الشرب أو الصرف الصحي أو تطوير الشوارع أو تنظيف المدينة وغير ذلك من الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقاً .