الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج الفوج الخمسين من طالبات كلية فلسطين التقنية - رام الله للبنات

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 15:12 )
رام الله -معا- قال وزير التربية والتعليم نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر خلال مشاركته في حفل تخريج الفوج الخمسين من طالبات كلية فلسطين التقنية - رام الله للبنات اننا ممتلؤون أملا في أن نزف لشعبنا الذي ضحى وعانى وصبر خبرا رائعا بالوفاق ولكن كما تعلمون الاحتلال يحاول دائما توجيه الرسائل لنا دائما وهي رسائل التي حفظناها.

كما هنأ الشاعر أهالي الطالبات مذكرا اياهم لاننا كشعب نريد نبني مستقبلا رائعا، متمنيا للطالبات ان يكون مستقبلهن خيرا من مستقبل ذويهن، وأضاف كلنا يغني للوطن وللمستقبل ونتمنى أن نراكم خير خلف لخير سلف.

وكانت كلية فلسطين التقنية - رام الله للبنات احتفلت صاح اليوم بتخريج 138 من طالبات الفوج الخمسين في ثماني تخصصات مختلفة بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي وممثل الاتصالات الفلسطينية راعي الاحتفال مالك عبد الجابر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات وصائب نصار القائم باعمال محافظ رام الله والبيرة، وقنصل فلسطين في السويد كرم فراج.

وقال عميد الكلية محمود صالح إن هذه الكوكبة تضيف حلقة ذهبية ناصعة على مدار نصف قرن حيث كان للكلية السبق في رفد سوق العمل بالايادي العاملة المهنية والمتدربة والعمل على انخراط الفتاة في سوق العمل محليا وعربيا من خلال تأهيلها وتدريبها.

وقال صالح إن الكلية عملت على تطوير برامجها من خلال تطوير تجيزاتها ومعداتها ومختبراتها واستحداث التخصصات الجديدة على مستوى درجة البكالوريوس، واضاف ان الكلية انجزت العديد من التخصصات التقنية بالشراكة مع زميلاتها الكليات وأن الكلية تعمل على استحداث المزيد من برامج الدبلوم.

وألقت الطالبة وفاء محمد التيم وهي الاولى على الكلية كلمة الخريجات التي هنأت فيها ذوي الخريجات وتوجهت بالتحية الى الشهداء والجرحى وشكرت فيها الكلية بادارتها ومدرسيها على الجود التي يبذلوها من أجل النهوض بالفتاة الفلسطينية في القطاع التقني.

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عبد المالك الجابر عن خطط مجموعة الاتصالات الفلسطينية في بناء مدرسة جديدة في منطقة الجفتلك حيث ما زال الاطفال يدرسون في الخيم هناك بالاضافة الى المساهم في بناء غرف صفية جديدة في منطقة دير جرير زكفر مالك لمساعد ابناء عشيرة الكعابنة وتوفير وسائل التنقل لهم للوصول الى مدرستهم.

وقال الجابر نحتفل معكم اليوم بتخريج فوج جديد من طالباتكم وهذه عينة من مساهماتنا كجزء من استراتيجية المجموعة في التخفيف على ابناء الوطن ومساعدتهم في ذ الظروف القاسية، واضاف ان القطاع الخاص الذي نحن جزء منه مطالب أكثر من أي وقت مضى بان يتقدم ويضرب النموذج الحق لقدرته على الوقوف بجانب هذا الشعب الذي استعار كلمة الرئيس الراحل ياسر عرفات فوصفه بشعب الجبارين.