الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية شرطة محافظة جنين تعلن عن عدد من النشاطات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 15:23 )
جنين- معا- اعلن العقيد محمد عياش مدير شرطة محافظة جنين في مؤتمر صحفي اقيم في مكتبه اليوم عن عدد من النشاطات تقوم بها شرطة محافظة جنين وادارة مكافحة المخدرات وتوزيع بوسترات واقامة محاضرات وندوات حول خطر المخدرات على المجتمع الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من النقيب مصعب يحيى مدير مكافحة المخدرات في جنين ومدير العلاقات العامة في شرطة محافظة جنين, النقيب منصور خزيمية وعدد من الصحفيين.

وذكر العقيد عياش في مؤتمره الذي اقيم تحت عنوان "شباب بلا مخدرات بلا سموم قاتلة" انه تم توزيع عدد كبير من البوسترات والمنشورات التي توضح مخاطر المخدرات.

وهذا النشاط تحت رعاية محافظ محافظة جنين قدورة موسى ومدير شرطة محافظة جنين العقيد محمد عياش وبدعم من محافظة جنين وبلدية سيلة الظهر والنائب خالد سعيد عضو المجلس التشريعي .

وافاد عياش ان ادارة مكافحة المخدرات قامت بلصق عدد كبير من البوسترات والذي قدر ب 1500 بوستر وعدد من 1000 من البروشورات الموضحة و10 ارمات كبيرة .

واضاف كما انه سيكون عدد من المحاضرات وتحديدا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بتاريخ 28/6/2006 بمشاركة عدد من المؤسسات الاهلية والحكومية.

وتطرق عياش الى تاريخ المخدرات وضررها على ابناء الشعب الفلسطيني وقال "نحن الشرطة في محافظة جنين حريصين على احياء هذا اليوم والذي يصادف يوم 26/6 من كل عام بهدف لفت النظر الى المجتمع الفلسطيني والتي نركز فيهاعلى التحريض على محاربة المخدرات .

وذكر عياش ان شرطة محافظة جنين استطاعت في عامي 2005 - 2006 التعامل مع 20 قضية ضبط مخدرات في المحافظة منها 15 قضية في اوائل الاشهر من عام 2006.

ونوه عياش ان نسبة 70 % من حالات اطلاق النار العشوائي في شوارع المحافظة تحدث نتيجة تاثير المخدرات قائلا " على المجتمع الانتباه لذلك ".

بينما دعا مدير فرع مكافحة المخدرات النقيب مصعب يحيى الاهالي الى الانتباه ومراقبة سلوك ابنائهم, مهيبا بالاهالي التبليغ عن اية مواد او اشتال مجهولة الى شرطة المكافحة, موضحا ان ادارة مكافحة المخدرات قامت بالقاء القبض على عدد من المروجين والمتعاطين وعدد كبير من الاشتال المخدرة .

وافاد يحيى ان ادارة مكافحة المخدرات تعكف على دعم المخيمات الصيفية بالمحاضرات التوعوية والمدارس بالاضافة لعقد ندوات بالتعاون بين فرعي المخدرات والعلاقات العامة بالشرطة حول مكافحة المخدرات.