الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق عمل الصحة بالمجلس التشريعي يلتقي مدير مستشفيات غزة ويطلع على واقع المشافي

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 17:08 )
غزة -معا- التقى فريق عمل الصحة المنبثق عن لجنة القضايا الاجتماعية برئاسة د.خميس النجار وعضوية كل من د. إبراهيم المصدر، د. رضوان الأخرس، والنائب هدى القريناوي في مقر المجلس التشريعي بغزة مدير عام المستشفيات في المدينة د.فتحي الحاج.

وقدم د.فتحي الحاج لفريق العمل شرح حول وضع المستشفيات في قطاع غزة والتقرير السنوي لسنة 2005 الذي يشمل واقع المستشفيات في القطاع، مشيراً إلى وجود 12مستشفى في غزة أثنان منها على وشك التشغيل .

وأعرب الحاج عن النقص الكبير في الممرضين وزيادة عدد الإداريين، مضيفاً ان هناك خطة تقوم على تطوير قدرات الإداريين ليتمكنوا من القيام بأعمال الممرضين عن طريق اعطائهم دورات مكثفة بذلك.

كما قدم شرحاً مفصلاً عن أهداف خطة عمل الوزارة في المستقبل، وحول كيفية ادارة المستشفيات لمعالجة المتطلبات اللازمة لعملها وتقديم الخدمات العلاجية بالشكل الصحيح والسليم.

وتحدث الحاج عن أهمية تحويل قسم القلب الموجود في المستشفى الأوروبي إلى قسم متخصص لعمليات القسطرة، منوهاً لوجود كادر متدرب من بلجيكا ورام الله ووجود طبيب كفء يحمل درجة الدكتوراه في القلب .

ونوه الحاج الى العجز الذي يعاني منه مستشفى الأقصى من الممرضين والعمل على ضرورة فتح قسم الأطفال الموجود في المستشفى الأوربي المغلق منذ ثلاث سنوات.

وطرحت الحاج خطة الوزارة "نظام العقاب والثواب" حيث حمل التقصير في المستشفيات إلى السياسة الإدارية الخاطئة، متحدثاً عن الزيادة في الأطباء على عدد الممرضين في مستشفى الشفاء.