وزارة التربية والتعليم تنظم دورة تدريب مدربين لاساليب الكيمياء للصفين 11 و 12 الثانويين

نشر بتاريخ: 05/07/2005 ( آخر تحديث: 05/07/2005 الساعة: 16:12 )
رام الله-معا-افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم الثلاثاء 5/7/2005 دورة تدريب مدربين على محتوى وأساليب الكيمياء للصفين11-12 الثانويين، وذلك في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة وغزة بحضور د. غازي أبو شرخ مدير عام التدريب والاشراف التربوي، وشهناز الفار مديرة المعهد، وزاهر عطوة مدير تدريب المعلمين وعدد من المسؤولين و تستمر هذه الدورة لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيها (50)معلما ومشرفا تربويا.
افتتح الدورة د. غازي أبو شرخ بكلمة أشار فيها إلى نوعية الدورة بسبب كفاءة المشاركين. وذكر أن المادة التدريبية تم إعدادها من قبل خبراء متميزين في هذا المجال، وأن الدورة تتطرق إلى أساليب جديدة ومتنوعة في أساليب الكيمياء .
واستعرض في كلمته أسباب نجاح الدورة والتي من بينها، أنها تلبي احتياجات المشاركين، وأن اعداد المادة التدريبية تم بعناية. كما أشار إلى أهداف الدورة المتمثلة في تبادل الخبرات وتطوير معرفة المشاركين والمشاركة في اغناء المادة التدريبة والتخطيط الجماعي والاستعداد لمقررات المناهج الفلسطينية الجديدة للصفين 11- 12 الثانويين، وتزويد المعلمين بالأساليب الملائمة لهذه المقررات. وذكر أن فرق المدربين ستقوم بتدريب المعلمين في المحافظات فور الانتهاء من التدريب المركزي. كما وجه شكره للحكومة النرويجية على تمويلها للمشروع.
من ناحيته تحدث زاهر عطوة عن برنامج الدورة، وأهداف المادة التدريبية، وطبيعة المادة التدريبية، ومؤشرات النجاح ومهام الميسرين.
يذكر أن مسيري الدورة هم، غسان بدح، فضيلة يوسف، ومي أبو عصبة، ومحمد البنا، وجهاد الأسمر، ومنسقي التدريب حازم أبو جزر، ويعقوب حجو.