الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تحيي ذكرى الشهداء في بلدة عرابة

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 19:09 )
جنين-معا-نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لقاء جماهيرياً تكريماً لذكرى الشهداء غسان كنفاني ومحمد عارضة في بلدة عرابة قضاء جنين.

وقال جعفر أبو صلاح ممثل "الجبهة الشعبية" في بلدة عرابة، أن الشعب الفلسطيني يعيش الآن في مرحلة تحدي حقيقي يتمثل في الهجمة الشرسة على الحقوق الوطنية وتنكر الاحتلال الصهيوني لهذه الحقوق يقابلها حالة من التراجع على مستوى قدسية المشروع الوطني بسبب الانقسام.

واكد أبو صلاح ،ان "الجبهة الشعبية" ستقف في وجه هذه التحديات وانها تحمل راية الوحدة والمقاومة مهما تراجع الاخرون، واضاف ان الجبهة مصممة على المضي قدماً على درب الشهداء ومواصلة تنظيم الفعاليات التي تخلدهم وتمجد نضالاتهم.

وطالب في كلمته حركتي فتح وحماس في العودة للوحدة الوطنية وانهاء الاقتتال مشيراً الى ان ارتهان الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية على الحلول الاجنبية الجاهزة لم يجدي حتى اللحظة أي مؤشر يدلل على جدية الاطراف الخارجية على حل الازمة الداخلية الفلسطينية, وانه من المجدي اليوم اعادة تصويب وضعية هذه البوصلة والتذكير على ان الشعب الفلسطيني لا يواجه الا عدو واحد هو الاحتلال .

وذكر ابو صلاح بالقائد الميداني محمد عارضة ابن عرابة الذي استشهد على ارض عرابة قبل 21 عام ليشكل هو ورفيقيه الشهداء جواد رحال وعمر عارضة وابطال معركة عرابة يوسف ابو السباع ومصطفى جوابرة وعلي سوالمة، نقاط تحول حقيقية في مواجهة الاحتلال مؤكداً ان دماء الشهداء هي العنوان الاصيل لماهية النضال وان طريق المقاومة هي جوهر تحرير الارض والانسان.