السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي محافظة جنين يطالبون الفصائل الفلسطينية بعدم اطلاق سراح الجندي المختطف في غزة من دون مقابل

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 12:51 )
جنين- معا - طالب عدد من المواطنين من محافظة جنين الفصائل الفلسطينية التي تحتجز الجندي الاسرائيلي المختطف في غزة بعدم اطلاق سراحه من دون مقابل وذلك في مقابلات خاصة اجراها مراسل وكالة معا في جنين.

وذكر ابو محمد "انها فرصة كبيرة لنا نحن الفلسطينيين في اختطاف الجندي وخاصة ان اسرائيل تزلزلت واهتز عرشها في العملية النوعية التي قام بها مقاومونا البواسل في غزة وبذلك يجب عليهم ان يطالبوا باطلاق كافة الاسرى الفلسطينيين مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي".

وقال ابو حمزة "بل يجب على الاخوة في الفصائل الفلسطينية التي اختطفت الجندي ان يقتلوه مثلما قتلت حكومته اطفالنا في غزة بدم بارد فلا تجعلوا صرخة هدى تذهب سدى مع الرياح الجارية".

وقالت المواطنة ص.ع "اناشد المقاومين بصرخة الامهات الفلسطينيات الثكلى والارامل والايتام بأن لا يطلقوا سراح الجندي الا بمقابل وهم الاسرى وخاصة اصحاب الاحكام العالية حتى يستطيعون رؤية اهاليهم قبل ان يموتوا خلف قضبان الزنازين".

واضافت "انها فرصة كبيرة لهم في التفاوض مع الجانب الاسرائيلي بالنسبة للاسرى لانهم متأملون جدا في اطلاق سراحهم من السجون الاسرائيلية كما انهم متعلقون على قش من اجل رؤية الحرية قبل موتهم خلف القضبان".

وقال احد الموظفين "يجب على الفصائل الفلسطينية في غزة المفاوضة على فك الحصار الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني حيث شارف الشعب على خط المجاعة والفقر فمنذ اربعة اشهر تقريبا لم يستلم الموظفون رواتبهم كما ان العمال منذ سنوات عديدة وهم عاطلون عن العمل كما اطالبهم ان لا ينسوا اسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية وان لا ينسوا دماء الشهداء والجرحى فلا تضيعوا فرصتكم وبين ايديكم جوهرة كبيرة تستطيعون ايجاد عدة حلول لابناء الشعب الفلسطيني".

بينما قال المواطن احمد موظف في احدى المؤسسات الاهلية "ان العمليات التي تقوم بها الفصائل الفلسطينية ليست في وقتها بالعكس يجب عليهم ان يتوقفوا لانها تعكس سلبيا علينا نحن الشعب الفلسطيني فنحن نقتل شخصا واحدا منهم وهم يقتلون مقابله العشرات ويدمرون العديد من المنازل ويضيقوا الخناق علينا".

وقاطعه زميله الذي بجانبه بغضب "نحن مستعدون وصامدون المهم ان تهتز اسرائيل وتعلم اننا بامكاننا الوصول الى قعر دارهم الا يكفي انهم يقتلون ويذبحون ابناءنا والهدنة قائمة .