السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطر النسوية في جنين تناشد السلطة رئاسة وحكومة وبرلمانا بضرورة البحث عن كافة السبل للارتقاء بالشعب

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 13:54 )
جنين - معا - دعت الاطر النسوية في محافظة جنين، في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه، الحكومة الفلسطينية رئاسة وحكومة وبرلمانا، بضرورة البحث عن كافة السبل للارتقاء بالشعب الفلسطيني على كافة المستويات وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتكافؤ فرص عمل، تأمين رواتب الموظفين جميعا وباستمرار ،بما يشمل مخصصات اسر الشهداء والاسرى والجرحى ومنتفعي الشؤون الاجتماعية بطرق قانونية وشرعية.

وحمل البيان هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن واللجنة الرباعية وجامعة الدول العربية، مسؤولية ما يجري من ارهاب دولة تمارسه اسرائيل ليل نهار بحق الشعب الفلسطيني المتنافي مع كل الاعراف والاتفاقيات الدولية .

استنكر البيان الوضع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وطالب بتطبيق الشرعية الدولية بحق اسرائيل، ومعاقبتها، حتى تكف عن سياسة قتل المدنيين من الاطفال والنساء العزل، وانتهاك ابسط حقوق الانسان في الحياة والحرية، ووقف مخطط حكومة اولمرت والفصل احادي الجانب، الذي يكرس الوجود للاحتلال على الارض الفلسطينية.

كما طالب البيان على المستوى الداخلي القيادة السياسية الفلسطينية وعلى كافة المستويات بضرورة الوحدة الوطنية لصيانة انجازات الشعب الفلسطيني، مناشدا القادة المتحاورون على وثيقة الاسرى بضرورة الاسراع بانجاز الاتفاق على رؤيا سياسية موحدة لتجنب اي اقتتال داخلي .

ناشدت الاطر النسوية باحترام ما يصدر من مواثيق شرف او توصيات بشان الوحدة الوطنية، على اساس الثوابت الوطنية مع الاحتفاظ بحق الشعب الفلسطيني في المقاومة ضد الاحتلال، مع التاكيد على تحريم الاقتتال الداخلي ووقف كافة اشكاله، واحترام اجهزة السلطة وسيادة القانون واللجوء اليه في حل الخلافات الداخلية والتركيز على احترام مبدا الشراكة السياسية وتعزيز السلم الاجتماعي على الارض الفلسطينية.

ووجه البيات التحية الى صمود الاسرى والاسيرات الفلسطينيين والعرب مطالبين المؤسسات الدولية واحرار العالم التدخل من اجل الافراج عن كافة الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية دون قيد او شرط.

ومن الجدير بالذكر ان الاطر النسوية التي وقعت على البيان هي اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي والمركز الثقافي النسائي واتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني وجمعية العمل النسوي لتاهيل ورعاية المراة واتحاد لجان المراة الفلسطينية.