الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.دويك: لا اعتقد ان هناك مؤشرات لقتل الجندي الاسير

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- في تصريحات خاصة بوكالة معا الاخبارية وعلى هامش مشاركته في مؤتمر مكافحة المخدرات في مدينة البيرة برام الله، تمنى الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي، لو أن الاسرائيليين قرأوا وحفظوا الدرس جيدا، وان اصرار اسرائيل على تجويع الشعب الفلسطيني وحصاره كان لا بد له من نهاية، وقال :"ان على اسرائيل ان تفهم ان حصارها للفلسطينيين سيرتد عليها بنتائج عكسية، وان الشعب الجائع لن يركع".

وتوقع الدويك بان اسرائيل لن تقبل على ضربة عسكرية لقطاع غزة، الا انه عاد واستدرك بان باب الاحتمالات ما زال قائما ومفتوحا، وثم عاد وطالب الاسرائيليين بايقاف حصارهم ودعاهم الى التعامل مع الفلسطينيين كبشر، لهم الحق في الحياة بعيدا عن القتل والعنف.

وعن التهديدات بقتل الجندي الاسرائيلي، قال الدويك :"انني لا اعتقد ان هناك مؤشرات على ان شباب المقاومة يريدون قتل الجندي المختطف"، مضيفا ان امين عام مجلس الوزراء محمد عوض دعا الخاطفين الى الحفاظ على حياته.

واضاف الدويك:" ان الخيارات في مواجهة الهجمة الاسرائيلية، في حال وقوعها في ايدي اصحاب القرارات"، مضيفا :" نحن في المجلس التشريعي نضم صوتنا لصوت امين عام مجلس الوزراء بالمطالبة بالحفاظ على حياة الجندي الاسير".