الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يعلن قرب العمل بترميم أبراج النمساوي المدمرة بفعل اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 14:46 )
خان يونس- معا- أعلنت محافظة خانيونس انه سيتم قريبا العمل في تنفيذ مشروع ترميم أبراج النمساوي غرب مخيم خانيونس.

وأوضح الدكتور أسامة الفرا محافظ المحافظة أن المشروع أصبح جاهز للتنفيذ ، حيث سيتم طرح المناقصات تمهيدا للشروع في عمليات الترميم, مشيرا أنه سيتم ترميم 150 شقة سكنية بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 ألف دولار مقدمة من الحكومة النمساوية بواسطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي U.N.D.P) ) .

وأكد الفرا أن عملية الترميم ستساهم في إعادة الأسر التي هجرت من المشروع قبل الانسحاب الإسرائيلي الذي كان يستهدف المنطقة قبل الانسحاب من ما كان يعرف بمستعمرة "نفيه دكاليم " التي كانت محاطة بالمواقع العسكرية .

ونوه الفرا أن عملية الترميم ستتم تباعا حسب حجم الضرر في الشقق التي تعرضت معضمها إلى أضرار بالغة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت قد اجتاحت المنطقة مرات عديدة وهدمت برجين من الأبراج التي كان غالبية سكانها من موظفي السلطة الوطنية .

وذكر انه يتم عقد لقاءات بشكل متواصل مع ممثلين عن برنامج (U.N.D.P) لبحث آليات تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وثمن د. الفرا الدعم المتواصل لحكومة النمسا للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي المفروض على الأراضي الفلسطينية منذ أن شكلت حركة حماس الحكومة, مؤكدا على أهمية عملية الترميم في تخفيف المعاناة عن عشرات الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

وكانت الحكومة النمساوية مولت تنفيذ المشروع مع بداية قيام السلطة الوطنية قبل 12عاما حيث أطلق عليه اسم أبراج النمساوي عرفانا لحكومة النمسا لدعمها السخي للشعب الفلسطيني الذي عانى ولا يزال يعاني من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة .