الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظم ورشة عمل حول أنظمة الضمان الاجتماعي فى نابلس

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 17:11 )
نابلس - معا - افتتح شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول انظمة الضمان الاجتماعي وقانون التأمينات الاجتماعيةوذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 25 مشاركا من مختلف النقابات العمالية ومواقع العمل.

و تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات عمل في مشروع مساعدة النقابات الفلسطينية التابع لمنظمة العمل الدولية حيث سيقوم محاضرون متخصصون عمليا وعلميا بتدريب المشاركين واكسابهم الخبرات المتعلقة بأنظمة الضمان الاجتماعي وقانون التأمينات الاجتماعية الفلسطيني.

وخلال الورشة سوف يناقش المشاركون الاطار النظري لمفهوم الضمان الاجتماعي والتعريف بقانون التأمينات الاجتماعية الفلسطيني ودور الاطراف الثلاثة اضافة لمناقشة المعايير العربية والدولية للتأمينات الاجتماعية ونطاق تطبيق القانون من حيث الفئات والاخطار وكذلك التنظيم المالي والرقابة المالية الداخلية والخارجية على الفئات وكذلك دورة التامين ضد اصابات العمل وأمراض المهنة من حيث الشروط والاجراءات والآليات.

كما سيتم مناقشة تسوية الحقوق السابقة على نفاذ القانون المذكور واستثمار اموال الصندوق وموقف البنك الدولي من القانون ، كما ستناقش الورشة اليات الحشد والدعم لغايات التسريع بتطبيق القانون الذي مضى على تصديقه اكثر من ثلاث سنوات.