الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهل بالقرى غير المعترف بها محرومون من مشاهدة مباريات المونديال..!

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 19:19 )
بيت لحم - معا قام عضو الكنيست عن الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، د.دوف حنين، نهاية الأسبوع المنصرم، بجولة عمل الى القرى غير المعترف بها في النقب، حيث اطلع على أوضاع هذه القرى واستمع من أبنائها عما يعانونه وأثار المواطنون أمامه عددا من القضايا، علّ أبسطها قضية عدم تمكنهم من مشاهدة مباريات المونديال بسبب انعدام الكهرباء في هذه القرى!
وأبلغ رئيس مجلس القرى غير المعترف بها، حسين الرفايعة، النائب حنين بأنهم يحاولون منذ أسابيع الحصول على إذن بعرض مباريات المونديال على شاشات كبيرة في مدرسة "نفيه ديكل" الا أن المسؤولين في وزارة المعارف يعيقون الأمر، علما أن مبنى المدرسة هذا هو المبنى الوحيد المرتبط بشبكة الكهرباء في سبع قرى عربية غير معترف بها!
ومن جهته فقد قام د.حنين بالاتصال الفوري بوزيرة المعارف، يولي تمير، وأبلغها بالأمر وتعهدت بأن تعالج الموضوع بأسرع وقت ممكن، كما بعث الرفايعة برسالة بنفس الصدد الى تمير.
وقال د.حنين "ألا يتمكن مواطنون في دولة اسرائيل 2006 من مشاهدة مباريات المونديال فهذه فضيحة كبيرة، ولكن المأساة الأكبر هي بأن هنالك عشرات ألوف المواطنين العرب يعيشون على أرضهم وفي قراهم دون كهرباء أو ماء ودون أن يشغل أو يعني هذا الأمر أحدا في هذه الدولة وآمل أن تسهم هذه الحادثة برمزيتها بتسليط الأضواء على مأساة الأهل في النقب."