الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة : وقائع اجتماع لجنة الحكام

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 17:50 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - أكد الناطق الإعلامي للجنة الحكام عصام بشير بأنه عقد اجتماع مهما يوم أمس في مقر لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحضور رئيس دائرة الحكام بالاتحاد إسماعيل مطر وأعضاء لجنة الحكام حيث تم تتدارس مشكلة حكام رفح و ما صاحب هذه الأزمة من سوء فهم بين اللجنة و الحكام.

حيث أكد رئيس لجنة الحكام في بداية الجلسة على ضرورة و تمسك اللجنة بمبدأ التعامل بالتساوي بين جميع الحكام و من جميع المناطق و أن اللجنة تنظر بالتساوي إلى جميع حكامها و أنهم جميعا أبناء لهم و لا تفرق بين حكم و حكم و نوه إلى ضرورة الجميع الالتزام بمبادئ اللجنة و شعارها أننا نعمل ضمن منظومة موحدة و فق قانون يحكم الكل أعضاء لجنة و حكام. و استطرق رئيس اللجنة إلى ما حدث من حكام رفح في المدة الأخيرة و الأحداث التي سبقت المباراة النهائية و ما صاحب ذلك من استغلال وسائل الإعلام للحدث و تضخيمه مما أدى إلى سوء الفهم بين اللجنة و حكامها.

ثم أعطيت الفرصة للحكام للتحدث عن ملاحظاتهم و و اعتراضاتهم و عبروا جميع الحكام عن ما يدور في أفكارهم و قاموا بطرح عدة تساؤلات على اللجنة و أعضائها وقالوا انه من حقهم المشاركة في المباراة النهائية على أساس أن الفرق الرفحية خارج المباراة النهائية.

و قام رئيس لجنة الحكام بالرد على التساؤلات و شرح وجهة اللجنة من أبعاد المشكلة من بدايتها حتى نهايتها و أكد على مبدأ التساوي و الإخوة بين جميع الحكام.

و أن الحكام هم أبناء اللجنة و لا يمكن الاستغناء عنهم لأي سبب من الأسباب و أن اللجنة سوف تظل رحيمة بحكامها .

ثم تحدث الحكم الدولي ناجي أبو عرمانه باسمه و اسم حكام رفح على الاعتذار عن سوء الفهم ما بين اللجنة و حكامها

و أن الصورة كانت غير واضحة عندنا كحكام و في نهاية كلامه ثمن عمل اللجنة و رئيسها و أكد أن حكام رفح سوف يظلوا جنودا للجنة و يشاركوا في جميع استحقاقات اللجنة القادمة. و بعدها ساد جو من المحبة و الإخاء بين اللجنة و هؤلاء الحكام.

و من ناحية ثانية قامت لجنة الحكام بعمل اختبارات اللياقة البدنية لحكامها من جميع المناطق حيث أظهرت هذه النتائج.

نتائج طيبة للحكام و تبشر بمستقبل طيب للحكام و أكد أعضاء اللجنة عن سرورهم لهذه النتائج التي تبشر بأن الحكام على أتم الاستعداد للاستحقاقات القادمة من دوري و كأس.

حيث تقدم للاختبارات30 حكما و قد نجاح منهم 26حكما و اخفق أربعة حكام على أن يتم أعادة الاختبار لهم و للحكام الذين اعتذروا لأسباب خاصة يوم 5/8الساعة السادسة على ملعب اليرموك.

و في نهاية الاختبار شكر أعضاء اللجنة الحكام على هذا المجهود الكبير و الاهتمام بلياقتهم البدنية و طالبوا الجميع بالاستمرار في تنمية لياقتهم و الاهتمام بها.