الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مخيم صيفي للمعاقين حركيا في غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- اطلقت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم مخيمها الصيفي الخاص بالأطفال المعاقين حركياً تحت مسمى "وطن واحد شعب واحد" في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويأتي مخيم "وطن واحد شعب واحد" الثاني خلال صيف هذا العام بتمويل من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين "MAP uk" وبمشاركة نحو 130 طفل معاق وبالعديد من النشاطات والبرامج المميزة للأطفال, وبحضور رئيس بلدية رفح المهندس عيسى النشار والذي أثنى بدوره على برامج المخيم وتميزها.

وسلم أحد الأطفال المشاركين في المخيم لرئيس بلدية رفح عيسى النشار رسالة مفادها سن قانون داخل البلدية يمنع إعطاء تراخيص للأماكن العامة والمؤسسات والمحلات التجارية الا بعد تهيئتها لاستخدام المعاقين الذي أكد بدوره رئيس البلدية على إعتماد القرار وعرضه على أعضاء المجلس البلدي.

وزار وفد من مديرية الشؤون الإجتماعية برفح برئاسة مدير المديرية سامي برهوم المخيم الذي إطلع بدوره على برامج المخي وأكد الاخير دعم ومساندة الوزارة للمعاقين وتقديم كل ما يمكن من مساعدات والمطالبة بتنفيذ القوانين الخاصة بالمعاقين.

كما وزار المخيم وفد من مؤسسة هاجر لإعارة المستلزمات الطبية وتقدم الوفد مجموعة من المانحين من جنسيات مختلفة وإطلعوا على المخيم وأكدوا مساندتهم للجمعية والمخيم.

من جانبه أكد رئيس الجمعية محمود أبو مر أن اسم المخيم وطن واحد شعب واحد هي دعوة من المعاقين لوحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الإنقسام الداخلي وأن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد وسيبقى واحد متمني أن يكون للمعاقين دوراً ولو بسيط في إنهاء الإنقسام وإعادة اللحمة إلى أبناء الوطن.