السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: بيان الاتحاد الأوروبي شهادة بصواب رؤية القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 18:39 )
الخليل-معا- رحب المتحدث باسم حركة "فتح" اسامة القواسمي بالموقف الأوروبي الداعي إلى وقف الاستيطان ووضع سقف زمني واضح للدخول في مفاوضات مباشرة توطئة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد القواسمي بأن البيان الأوروبي خطوة متقدمة باتجاه موقف القيادة الفلسطينية، فالمفاوضات المباشرة يجب أن تستند إلى مرجعيات واضحة واعترافًا اسرائيلياً واضحاً بحدود الرابع من حزيران 67 ، ووقفا تاما للأنشطة الاستيطانية، مطالبا الحكومة الإسرائيلية أن تختار إما السلام المبني على حل الدولتين أوالاستيطان الذي يدمر عملية السلام ويدفع بالمنطقة نحو العنف والحروب .

وأضاف القواسمي، يشهد بيان الاتحاد الأوروبي بأن الطرف الفلسطيني كان جاداً ومخلصاً في انتهاجه عملية السلام سبيلا للحل الدائم والشامل، ودليلا على صواب رؤية القيادة الفلسطينية لعملية السلام. داعيا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إلى توجيه الضغوطات نحو اسرائيل باعتبارها الطرف المخالف للقانون الدولي والاتفاقيات، مشددا على ضرورة اتفاق المجتمع الدولي على إلزام اسرائيل باحترام القانون الدولي وتنفيذ القرارات الصادرة عن مؤسساته الدولية.

وطالب القواسمي الأمتين العربية والإسلامية بمساندة الموقف الفلسطيني والوقوف إلى جانب المفاوض الفلسطيني الذي يدافع عن حقوق ثابتة اتفق على مشروعيتها المجتمع الدولي وعبر عنها بقراراته في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ودعا القواسمي إلى اعلاء لغة المصالح وتحويلها إلى عامل ضغط حقيقي لنصرة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه .