الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة سجون الاحتلال تحجب القنوات الفضائية عن كافة الأسرى لمنعهم من متابعة تطورات اختطاف الجندي

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 12:12 )
بيت لحم - معا - في خطوة غير مسبوقة، قامت ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية، بحجب كافة المحطات الفضائية العربية، وخاصة الإخبارية منها عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر الأسرى في سجن النقب الصحراوي، لمركز الأسرى للإعلام، أن سلطات الاحتلال قامت منذ الساعة الثالثة من عصر أمس الاثنين، وفي ذروة تطور الأحداث بشأن اختطاف الجندي، عقب عملية " الوهم المتبدد" النوعية، والتي أودت بحياة 3 جنود اسرائيليين، بينما استشهد اثنين من منفذيها، قامت بقطع بث القنوات العربية الفضائية وخاصة قنوات " الجزيرة، والجزيرة مباشر، والعربية، والأم بي سي 1 و2، والفضائية السورية، وفضائية الأل بي سي اللبنانية".

وفي هذه الأثناء سمحت مصلحة السجون ، للاسرى بمشاهدة القناتين الاسرائيلييتين الأولى والثانية، التي استمرت في بث التهديدات العدوانية ضد الفلسطينيين.

وأكد الأسرى أنهم قاموا صباح الاثنين، بتوجيه رسالة الى إدارة السجن لاستيضاح الموقف، وكان رد الإدارة أن هذه الخطوة جاءت بناء على تعليمات من " يعقوب جانوت" مدير مصلحة السجون الاسرائيلية، ونائب وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي.

وإضافة الى ذلك قامت سلطات السجن بمعاقبة الأسرى في قسم ج4 وذلك بمصادرة كافة الأدوات والأجهزة الكهربائية المتوفرة لديهم، دون سابق انذار.

وأكد أسرى النقب أن المعتقلين القادمين من السجون المركزية، تحدثوا عن تشديدات كبيرة ضد الأسرى في أعقاب اختطاف الجندي صباح الأحد، ومنعهم من مشاهدة البث التلفزيون ومتابعة أخبار العملية.