الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبدأ بتنفيذ مشاريع حيوية في المدينة

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- شرعت بلدية غزة بتنفيذ عدد المشاريع الجديدة في مدينة غزة تتعلق بانشاء حديقة في حي الرمال الشمالي، وصيانة بمحطة معالجة المياه المعالجة وتطوير شارع فلسطين.

وقال مدير الإدارة العامة للهندسة والتخطيط د. نهاد المغني إن البلدية طعا شوطاً كبيراً في تطوير ميدان حفصة بحي الرمال الشمالي خلف المجمع الإيطالي.

وأوضح أن المشروع يقوم على مساحة أربع دونمات " حيث تم تخطيط الميدان بعمل دائرة في الوسط، ومربعات خضراء في الزاية الأربعة، وتسوية الدوار والأرصفة"، مشيراً إلى الإنتهاء من الأعمال الإنشائية في الميدان، وفرد طبقة " بيس كورس" من ركام المباني لتسوية الشوارع في الميدان.

وذكر أن المرحلة الثانية من تطوير الميدان تشمل تركيب ألعاب الأطفال وكراسي للجلوس، ومعرشات، وسلات مهملات وزراعته زراعة حضرية من أشجار النخيل و الزيتون.

ولفت إلى أن المشورع الذي تموله مؤسسة "ACS" الايطالية سيعمل على تحسين المنطقة وتوفير مناطق خضراء في المنطقة ومتنفس للأطفال من خلال المساحات الخضراء والألعاب الخاصة بهم،متوقعاً استكمال المشروع بشكل كامل خلال الشهرين المقبلين.

كما ذكر المغني أن البلدية قاربت على الانتهاء من مشروع صيانة بمحطة المعالجة و تطويرها و تقوية كفائتها ممول من البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح أن المشروع يتضمن حوض جديد يتسع لـ 20000 متر مكعب من مياه الصرف الصحي، وقناة ترسيب كبيرة والخطوط و المحابس اللازمة لها؛ لزيادة كفاءة محطة المعالجة، مشيراً إلى أن البلدية بصدد تنفيذ مشروع آخر كبيرة لتطوير المحطة بتمويل مؤسسة KFW الألمانية يشمل زيادة كفاءتها لتعالج حوالي 70000 متر مكعب من المياه العادمة.

من ناحية أخرى أشار مدير الإدارة العامة للهندسة والتخطيط أن البلدية فتحت أمس مظاريف مناقصة كانت قد أعلنت عنها لتطوير شارع فلسطين من شارع كمال ناصر وحتى شارع عمر بن الخطاب (الجسر) بالشيخ رضوان، وكذلك امتداد الشارع من شارع عمر بن الخطاب ( الشارع الاول) وحتى شارع صلاح خلف ( الشارع الثالث) بحي الشيخ رضوان.

كما اشار المغني الى أن العمل ما زال جاري في تقييم مناقصة استكمال المرحلة الثالثة من شارع النصر في المدينة.