الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الإبداع الأدبي ينظم سلسلة من الفعاليات الثقافية والإبداعية جنوب القطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 16:20 )
رفح- معا- نظم ملتقى الإبداع الأدبي في خان يونس التابع لجمعية الثقافة والفكر ورشة عمل في بلدة خزاعة شرق خان يونس لمجموعة من الشباب والشابات يتراوح أعمارهم من 15-16 سنة من هواة الكتابة الإبداعية في القصة القصيرة.

وشارك بتنفيذ الورشة الكاتب عثمان الجحجوح وخليل فارس منسق الملتقى وتم خلال الورشة اطلاع المشاركين على الآليات التي تساعد على تطوير خبراتهم وإمكانياتهم حول مهارات كتابة القصة واطلاعهم على تجارب الكتاب في المجال كما تم تقديم مجموعة من الأعمال للكاتب لتكون تجربة عملية للإطلاع عليها والاستفادة منها هذا وتم تنفيذ الورشة بالتعاون مع مركز شباب بلا حدود.

كما نفذ الملتقى أمسية شعرية في رفح احتفالا بمهرجان القراءة الصيفي بالتعاون جمعية الأمل- نادي السنابل وقد شارك فيه مجموعة من الشباب المبدع الشعراء والمبدعين وهم:غازي كلخ والشاعر هاني السالمي, عبد الفتاح شحادة والشاعر نور الدين حمدان وتأتي هذه الأمسيات ضمن فعاليات تنشيط الحركة الثقافية التي يهتم بها ملتقى الإبداع الأدبي في المجتمع.

وشارك في اللقاء عدد كبير من الأهالي والمهتمين عددهم 120 مشارك وقد حظي الشعر باهتمام بالغ من الحضور. ويستمر الملتقى بتحضيراته الحالية ليعقد أمسية أدبية حول قصيدة النثر في فلسطين بمشاركة نخبة من الشعراء المهمين ويشارك فيها مجموعة من الشعراء الشباب الموهوبين والمبدعين تأتي تنفيذها مع إطلالة شهر تموز القادم.