الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تكرم المتفوقين في بيت كاحل

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 12:31 )
الخليل- معا- بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاقتها نفذت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مهرجان جماهيري حاشداُ شارك فيه المئات من اعضاء وقيادات وانصار الحركة في قرية بيت كاحل شمال غرب الخليل، لتكريم 100 طالب وطالبة من الناجحين والناجحات في الثانوية العامة 2010 من ابناء القرية، بحضور مؤسسات وفعاليات وقوى وطنية واهالي الطلاب.

والقى يوسف الطميزي منسق المبادرة في محافظة الخليل كلمة تحدث فيها عن دور المبادرة الوطنية في النضال الوطني ودورها في الوحدة الوطنية واهتمامها بقطاع الشباب وخاصة الطلاب.

واشار الطميزي الى دور امين عام المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي في تقريب وجهات النظر بين طرفي الانقسام الداخلي وضرورة الاسراع في انهاء الانقسام لمواجهة الهجمة الشرسة التي ينفذها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال عز الدين عطاونة المتحدث باسم القوى الوطنية في القرية أن للمبادرة الوطنية دور رائد وكبير في دحض الرواية الإسرائيلية ومحاولة تشويه صورة الشعب الفلسطيني أمام شعوب العالم.

كما أشار عطاونة إلى دور الأمين العام للمبادرة في محاولة تحقيق المصالحة الوطنية وحشد التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وفرض عقوبات على إسرائيل.

كما تحدث الدكتور خالد السيفي القيادي البارز في المبادرة الوطنية بالنيابة عن الأمين العام الدكتور مصطفى البرغوثي عن ضرورة تبني استراتيجيات المبادرة الوطنية كبرنامج وطني يجمع بين الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية واسناد صمود الناس وحشد التضامن الدولي لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

كما وهنأ السيفي الطلبة الناجحين والناجحات بانجازهم الكبير وشكر معلميهم على دورهم، ودعا السيفي الحكومة الفلسطينية الى ضرورة الاسراع في تطبيق وتنفيذ الصندوق الوطني للتعليم العالي حتى يستطيع جميع الطلاب استكمال دراستهم الجامعية.

وألقى في المهرجان رئيس المجلس القروي اسالم العصافرة كلمة شكر فيها المبادرة على تكريمهم للطلبة كما تخلل الحفل فقرات فنية وسكتش مسرحي هادف عن الوحدة الوطنية.

وتولى عرافة الحفل رامي عطاونة وراوية المحتسب من تجمع المبادرة الطلابي في محافظة الخليل.