الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة سياسية في بيت لاهيا : النائب البرغوثي توقيع وثيقة الوفاق الوطني بداية طيبة لتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 18:46 )
غزة - معاً- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من مغبة قيام اسرائيل بعدوان جديد على قطاع غزة ..

جاء تحذير النائب البرغوثي خلال ندوة سياسية عقدت في مقر بلدية بيت لاهيا بحضور وجهاء وشخصيات المدينة وممثلي القوى هناك حيث اداء الندوة القيادي في المبادرة الوطنية د. كمال زايد .

واستعرض النائب البرغوثي مخاطر التهديدات الاسرائيلية بإعادة احتلال قطاع غزة والتطورات السياسية الخطيرة التي تشهدها المنطقو وضرورة تكاتف الجهود ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الوطنية واهمية التوافق الوطني.

واكد النائب البرغوثي ان توقيع وثيقة الوفاق الوطني يشكل مقدمة ايجابية نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية وقيادة وطنية موحدة من اجل سحب البساط من تحت اقدام اسرائيل وكسر الحصار المفروض على شعبنا والتصدي لخطة اولمرت والنهوض بالواقع الفلسطيني الصعب .

ووضع النائب البرغوثي من خلال الخرائط والارقام المشاركين في الندوة في صورمخاطر خطة اولمرت الرامية الى الاستيلاء على 46% من الضفة الغربية وعزل وتهويد القدس وسلخ منطقة الاغوار عن محيطها الفلسطيني وسرقة مصادر المياه لتدمير اهم منجزات الشعب الفلسطيني المتمثل في حقه في تقرير المصير ووحدة اراضيه واقامة دولته.

واضاف النائب البرغوثي ان المبادرة الوطنية ستبذل كل جهد ممكن لانهاء حالة الانقسام والاستقطاب في الساحة الفلسطينية وتكريس وصون الوحدة الوطنية بإعتبارها الآلية الناجحة لمواجهة العدوان الاسرائيلي.