الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم فتح: التوقيع بالاحرف الاولى على وثيقة الاسرى وحكومة وحدة وطنية خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 20:44 )
غزة - معا- اكد عبد الحكيم عوض الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في غزة ان المتحاورين حول وثيقة الوفاف الوطني "وثيقة الأسرى" أنجزوا الاتفاق حول نقاط الخلاف وان الوثيقة وقعت بالاحرف الاولى وسيتم عرضها على الرئيس ابو مازن هذا المساء .

واكد عوض ان هذه الوثيقة التي جرى الحوار حولها لفترة تتجاوز الثلاثة اسابيع ستعتبر برنامج اجماع سياسي وطني ومرجع سياسي لكافة ابناء الشعب الفلسطيني .

وشدد عوض على ان التعديلات التي جرت على البنود لم تمس جوهرها مما يعبر عن تقدير واحترام المتحاورين للاسرى الذين قدموا هذه الوثيقة كأساس لحوار الفصائل الفلسطينية .

واعتبر عوض ان هذه الوثيقة تاريخية وأن الاسرى لعبوا دوراً بارزاً في وضعها كاساس للحوار الفلسطيني وان الاتفاق عليها له الكثير من المدلولات وان التحديات الراهنة تحتاج الى رص الصف الوطني بشكل موحد من اجل مواجهة الاخطار التي تحدق بالساحة الفلسطينية .

وبين عوض أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية خلال اسبوعين وأنه سيتم اطلاع الرئيس محمود عباس على بنود الاتفاق النهائية.

واضاف عوض انه تم الاتفاق على صيغ متفق عليها من قبل الجميع كموضوع تشكيل حكومة وحدة وطنية والبدء في الترتيبات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وعرض اي حل نهائي مع الاحتلال الاسرائيلي على المجلس الوطني الفلسطيني أو الاستفتاء وفق قانون ينظمه.