السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين في بلدية البيرة تقرر تعليق الدوام السبت القادم

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- قررت لجنة العاملين في بلدية البيرة تعليق الدوام يوم السبت القادم من بداية الدوام وحتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، وذلك خلال اجتماع نظمته اللجنة مع الهيئة العامة للموظفين.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية ضمن سلسلة خطوات تهدف في مجملها إلى تحقيق مطالب العاملين في البلدية والمتمثلة حسب ما افاد رئيس اللجنة ايهاب سمرين أولاً تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها في تاريخ 14/12/2009 بحضور محافظ رام الله والبيرة.

ويطالب العاملون في البلدة بصرف الزيادة المتفق عليها مع المجلس وذلك بأثر رجعي منذ بداية العام، والغاء القرارات "غير القانونية" في عهد المجلس البلدي الذي اصبح مجلس تسيير اعمال، وحل مشكلة الموظفين العالقين وعلى رأسهم مهندس البلدية موسى جويد "الذي تم اقصاؤه دون وجه حق".

كما يطالب العاملون بانهاء مشكلة عمال المياومة والعقود وتثبيت الموظفين، وعدم التمييز بين موظف واخر واشعار الموظف بالامن والاستقرار الوظيفي، وعدم تعطيل مصالح المواطنين والتعامل معها حسب اهواء المجلس البلدي، وفق بيانهم.

وخلال الاجتماع اكد المتحدث باسم اللجنة محمود سليمان ان "لجنة العاملين حاولت محاورة المجلس البلدي المتمثل بكتلة التغيير والاصلاح اكثر من مرة ولكن دون استجابة ضاربة بعرض الحائط قرارات وزير الحكم المحلي وتدخل محافظ رام الله والبيرة لحل الاشكالات العالقة، وتفشيل كل محاولات التدخل من قبل وجهاء المدينة واعضاء المجلس البلدي من الكتل الأخرى، وقررت الاضراب خلال الاسابيع الماضية وتم تعليقه على أمل الوصول إلى اتفاق مرضي للعاملين لكن بدا للجنة أن ادارة المجلس البلدي لا تكترث بمطالب العاملين وحقوقهم".

وأكد سليمان أن لجنة العاملين "لن توقف الخطوات الاحتجاجية الا بتنفذ جميع مطالب العاملين العادلة"، داعياً جميع المؤسسات وأهالي المدينة والنقابات العمالية "للوقوف إلى جانب العمال لتحقيق مصالح المدينة والمواطنين سيما وأن تعنت المجلس البلدي سينعكس سلباً على واقع الخدمات في المدينة".