شركة التامين الوطنية وبالتعاون مع نقابة الاطباء في بيت لحم تعقد ندوة حول تامين اخطار المهن الطبية

نشر بتاريخ: 05/07/2005 ( آخر تحديث: 05/07/2005 الساعة: 21:09 )
بيت لحم-معا- عقدت شركة التامين الوطنية ونقابة الاطباء في بيت لحم يوم امس 4/7/2005 ندوة طبية بعنوان "تامين اخطاء المهن الصحية"، وذلك في فندق سانتا ماريا في مدينة بيت لحم.
وقد حضر الندوة حوالي 75 طبيباً وعدد من موظفي شركة التأمين الوطنية في الضفة الغربية.
واستهل الندوة محمد عيسى رزق نائب مدير صحة بيت لحم في كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور مؤكدا على اهمية مثل هذه الندوة، فيما تحدث د.اسعد الرملاوي نقيب الاطباء الفلسطينيين عن اهمية الموضوع في ظل الفراغ القانوني في هذا المجال مشددا على دور النقابة في التوعية خاصة وانه قد شُرع في تطبيق قانون الخدمة المدنية.
عزيز عبد الجواد مدير عام شركة التأمين الوطنية تحدّث في كلمة له عن عدم وجود قانون خاص بتأمين اخطاء المهن الطبية مما خلق حالة فراغ قانوني، مؤكدا ان هذا لا يعفي الطبيب من مسؤولياته عن هذه الاخطاء .
واضاف عزيز ان هذه الندوة تأتي في سياق تصويب الاوضاع وبناء علاقة احترام وثقة ما بين شركة التامين الوطنية والمؤسات الطبية ومؤسسات المجتمع المحلي، مما سيجنب المواطن الكثير من الاخطاء ويوفر له الحماية .
وقدم السيد يعقوب الكالوتي مساعد مدير عام الشركة شرحا وافيا عن نظام تأمين الاخطاء الطبية ونصوصه والاستثناءات.
ومن جهته اكد بشار الكرمي من شركة (MEDICAL CARE ) ان الفحوصات المخبرية الحديثة التي تجريها الشركة تغطي جانبا مهما من متطلبات العمل الطبي في فلسطين، وان هذه الندوة تاتي في سياق سلسلة ندوات تعقدها شركة التامين الوطنية لزيادة الوعي التاميني للمواطنين ، ادراكا من الشركة بحاجات المجتمع المحلي.