الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس اللبناني يستقبل عباس زكي ووفد من القيادت الفلسطينية ويطلع على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 23:59 )
لبنان -معا- استقبل الرئيس اللبناني نبيه بري اليوم، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، على رأس وفد ضم عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية علي فيصل، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مروان عبد العال، ومسؤول العلاقات العامة في منظمة التحرير محمود الاسدي، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان ناظم اليوسف.

واضاف مكتب السفارة في بيان وصل معا نسخة منه ان زكي استعرض مع الرئيس بري اخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخصوصاً في غزة، وتداعيات الاجتياح الذي تلوح به اسرائيل على غزة .

واطلع زكي الرئيس بري على الحوارات الفلسطينية الداخلية، وواخر تطورات عملية حل المشكلات الفلسطينية في مخيمات لبنان .

واضاف مكتب السفارة في بيانه على ان الرئيس بري وعد ببذل كل الجهود لمساعدة الفلسطينيين في هذه الظروف ومتابعة القضايا التي تهم الحقوق المدنية للاجئين في لبنان واستعداده لاي تشريعات خاصة لايجاد تسهيلات حقيقية في حياة فلسطيني لبنان.

وقال بري "لدى كل الإخوة الفلسطينيين في لبنان نضج من خلال تجربة مرة مرت بها العلاقة الفلسطينية -اللبنانية عبر تناقضات فلسطينية-فلسطينية، ونحن متفقون في الاطار الفلسطيني على الا تنتقل اية خلافات الى الساحة اللبنانية، ونحن بحاجة الى مرحلة جديدة تتسم برفع المعاناة عن الشعب الفلسطييني والا نثقله بمشاكلنا، وايضا لنا هنا اصدقاء حريصون على القضية الفلسطينية، ولن يسمحوا بانعكاس ذا معنى كبير في الخلافات الفلسطينية على الساحة اللبنانية".

واوضح ان الاوضاع في فلسطين خطيرة، مضيفاً :"عندما تحصل عملية عسكرية ذات مستوى رائع تستهدف فقط عسكريين يقومون يوميا بذبح الفلسطينيين، وينشغل العالم بالتفتيش على جندي اسرئيلي فهذا من علامات الساعة، الاوضاع خطيرة جدا ونأمل بالفعل ان نجد من يتفهم الموقف الفلسطيني وان يكبح جماح الغطرسة الاسرائيلية".