الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو المجتمع الدولي الى التحرك لحماية الشعب الفلسطيني في غزة

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- دانت المبادرة الوطنية الفلسطينية العداون الذي بدأته اسرائيل على قطاع غزة.

وحذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة ورئيس ائتلاف فلسطين المستقلة الموجود في غزة من مجزرة جديدة ضد الشعب الفلسطيني في القطاع في ضوء القصف الجوي والبري والحشودات العسكرية الاسرائيلية التي بدأت بالتوغل في مناطق قطاع غزة.

ودعا النائب البرغوثي في بيان وصل"معا" نسخة عنه المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل لوقف التدهور الحاصل وحماية المدنيين الفلسطينيين الذين باتوا في مرمى صواريخ وقذائف الطائرات والمدافع الاسرائيلية.

وحمّل النائب البرغوثي الحكومة الاسرائيلية مسؤولية التصعيد العسكرية وجرائم جيش الاحتلال والنتائج المترتبة على اجتياح قطاع غزة.

وقال النائب البرغوثي ان ما تقوم به سلطات الاحتلال في قطاع غزة هو اعلان حرب على الشعب الفلسطيني وقيادته وممثليه من اعضاء التشريعي المحاصرين في القطاع.

واوضح النائب البرغوثي ان ما شاهدوه فجر اليوم من قصف وتدمير لمحطة كهرباء غزة والجسور والمرافق العامة يعكس النوايا الحقيقية للحكومة الاسرائيلية وينذر بما هو اسوأ الامر الذي يستدعي تحركا دوليا لانقاذ الموقف ووقف التخبط الاسرائيلي.

واضاف ان هذا التصعيد يأتي بعد توقيع وثيقة الوفاق الوطني في محاولة اعتراضه من اسرائيل لافشال المبادرة السياسية الفلسطينية.

واشار النائب البرغوثي الى ان ما يجري يكشف بوضوح زيف الادعاء ان اسرائيل انسحبت من قطاع غزة ويؤكد ان القطاع كان وما زال تحت الحصار والاحتلال وان اسرائيل تحوله اليوم الى اكبر سجن في العالم.