الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع الحرارة يتسبب بانتشار فيروس حمى النيل الغربي باسرائيل

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 14:44 )
بيت لحم- معا- ادخل الى مستشفيات اسرائيل هذا الصيف على الاقل 12 مصابا بفيروس حمى النيل الغربي وكذلك 12 اخرين لشكوك اصابتهم بهذا المرض، وكذلك فانه يسود الاعتقاد ان هذا الفيروس تسبب بوفاة اسرائيلية 87 عاما والتي كانت تعاني من امراض اخرى.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هآرتس " اليوم الاثنين فان هذا الفيروس ينتقل من خلال البعوض الى الانسان، والذي يتسبب بحمى معروفة طبيا بحمى النيل الغربي، حيث تنتشر بشكل اكبر خلال فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة.

واكدت مصادر وزراة الصحة الاسرائيلية دخول 24 اسرائيليا منذ بداية الصيف الى المستشفيات مصابين بهذا المرض او لشكوك اصابتهم، حيث جرى تقديم العلاج الطبي لهم الامر الذي ادى لمغادرة البعض المستشفيات في حين لازال البعض يتلقى العلاج خاصة بعد وصف بعض الحالات بالصعبة.

واشار الموقع الى ان احصائيات وزارة الصحة الاسرائيلية تفيد خلال الثلاث سنوات الاخيرة عن اصابة ما معدله 7 الى 8 حالات سنويا، بالاضافة الى 4 حالات يتم ادخالها المستشفيات نتيجة تأثيرات بسيطة لهذا الفيروس.

واضاف الموقع انه في اعقاب الاحوال الجوية وموجات الحر المتعاقبة فان وزارة الصحة الاسرائيلية تعود بها الذاكرة لصيف عام 2000 الذي سجل ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، والذي ادى لاصابة 400 اسرائيلي بهذا الفيروس حيث توفي جراء ذلك 29 اسرائيليا اغلبهم تعدوا سن 65 عاما، وهذا ما دفع وزارة الصحة الاسرائيلية من تحذير الاسرائيليين من هذا المرض في ظل موجات الحر الشديد التي تصيب كافة انحاء اسرائيل.