السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية خضوري في طولكرم تحتفل بتخريج الفوج الحادي والسبعين من طلبتها

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 15:33 )
طولكرم - معا - احتفلت كلية فلسطين التقنية (خضوري) في محافظة طولكرم اليوم بتخريج فوج جامعة الغد الفوج العاشر التقني ( الفوج الحادي والسبعون من طلبة الكلية ) تحت رعاية الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي- نائب رئيس مجلس الوزراء.

وحضر الاحتفال رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم والمهندس عدنان ابو اصليح عميد الكلية ومنذر الخواجا مدير دائرة الكليات في التعليم التقني والمهني ونصر عوض مدير التطوير في الوزارة ومدراء والمهندس زياد جويلس المدير العام للتعليم التقني والمهني في وزارة التربية والتعليم العالي ممثلاً عن الوزير الشاعر وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والتعليمية والاجهزة الامنية وعدد من اعضاء المجلس التشريعي عن دائرة طولكرم وحشد غفير من اهالي الطلبة والمواطنين.

وقدم ابو اصليح تهانيه الى الطلبة الخريجين وهنأ ذويهم بهذا اليوم, مؤكداً على انه جاء نتاج جهودهم خاصة انهم يؤمنون بربهم وانتمائهم لوطنهم وسلطتهم لبناء دولتهم ومؤسساتها, داعياً الطلبة الى الاستمرار في تلقي العلم وبناء وطنهم والمحافظة عليه من كل سوء, مشيراً الى انه في العام القادم ستخرج الكلية الفوج الاول من بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات, معرباً عن شكره للجهات والمؤسسات المانحة والداعمة للكلية سواء المحلية او الدولية لافتاً الى ان الكلية تهتم في خلق جيل واعي ومثقف يحقق امانيه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ثمن ابو اصليح جهود المهندس جويلس من اجل النهوض وتطوير التعليم التقني في الكليات التقنية وعلى راسها كلية خضوري التي تنوعت برامجها التقنية التعليمية حتى بلغ عدد طلبتها اكثر من ( 1100 ) طالب وطالبة في تخصصات الدبلوم والبكالوريوس في التربية الرياضية والهندسة الكهربائية.

ونقل جويلس تحيات وتهاني الوزير الشاعر واسرة التربية والتعليم العالي للقائمين على الحفل والطلبة الخريجين في هذا اليوم, واصفاً اياه بالثمرة الطيبة لجهودهم التي بذلوها من اجل الوصول الى هذه المحطة قائلاً " نعتز ونفتخر بهذه المؤسسة الجامعية المتميزة لدورها المشهود في تطوير التعليم التقني المهني واثبتت وجودها رغم الصعوبات الكبيرة ".

واوضح جويلس الى ان الوزارة ومنذ ان تسلمت مهامها اولت التعليم التقني الرعاية التي يستحقها ايماناً بالمسؤولية بأهميته في تنمية وتدريب الكوادر البشرية التي يحتاجها المجتمع سواء محلياً او اقليمياً, مشيراً الى انه تم تبني استراتيجية وطنية لتطوير التعليم التقني والنهوض به.

واشار جويلس الى قضية تحويل الكلية الى جامعةو موضحا انها بحاجة الى جهود جميع المؤسسات الفاعلة من حيث تطوير التعليم التقني من خلال استحداث وتطوير برامج تقنية متميزة, منوهاً الى ان نظرة الوزارة في هذا الموضوع هو تعزيز محور التعليم التقني بمستوياته المختلفة وان الكليات التقنية في المحافظات الشمالية والجنوبية نواة صلبة لنظام تعليمي متسلسل يمنح الشهادات بدرجات مختلفة.

وفي نهاية الحفل قام بلعاوي وابو اصليح بتكريم المهندس جويلس والخواجا وعوض عقبه تكريم الطلبة الاوائل قبل ان يقوموا بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات والبالغ عددهم (500)طالب وطالبة.