السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تعيد النظر في شهادات حسن السيرة والسلوك لسائقي العمومي

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 15:11 )
بيت لحم- معا- صادق المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، على خطة وضعتها شرطة المباحث العامة ترمي لفرض إجراءات مشددة على إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك لسائقي المركبات العمومية المتهمين والذين صدرت ضدهم أحكام قضائية بتهم أخلاقية كالتحرش بالفتيات، والسرقة، وإساءة الأمانة.

وذكر بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، نقلا عن مدير مباحث بيت لحم النقيب علاء الديك، أن الشرطة اوقفت مؤخرا ثماني معاملات لسائقي مركبات عمومية لديهم ملفات جنائية مختلفة، كالتحرش بالفتيات والسرقة وإساءة الأمانة وغير ذلك بمخالفات الآداب العامة.

وقال "نقوم بعملية بحث وتحر لهم لتقصي الحقائق حول التهمة التي أسندت إليهم حتى لو مضى على ذلك خمس سنوات، بالاضافة الى التأكد من عدم وجود أحكام قضائية بإدانة المتهم، أو إن كانت هناك اتهامات متكررة".

ويذكر بان وزارة المواصلات تشترط على كل سائق الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك قبل اعتماد تجديد رخصة قيادة المركبة العمومية، ولذلك سيمكن الشرطة من عدم إصدار أي شهادة قد تساعد على أعمال مخلة بالآداب العامة، وإساءة الأمانة والتطاول على كرامة المواطنين وأعراضهم.

ويرى عدد كبير ممن استطلعت آراؤهم من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام حول هذا القرار بأنه إجراء سليم لعدم تكرار جرائم تتعلق بكرامة وشرف المواطنين، كما انه ينبه الشخص المتهم بوجود مراقبة على سلوكه وأخلاقيات العمل.

وأكد مدير شرطة محافظة بيت لحم بان الإجراءات ستكون دقيقة وغير متسرعة، حتى لا يُظلم احد المتقدمين أو من عدّل سلوكه ولم تسجل الشرطة ضده تهم كرر فعلها، وأفاد بضرورة استشارة المعنيين والمختصين بالإجراءات لكي تتم وفقا للقوانين، ولكي تخدم المواطنين بشكل افضل.