الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني يستنكر العدوان على غزة ويرحب بالاتفاق الوطني

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 19:01 )
نابلس - معا -استنكر المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، محذرا من خطورة الوضع وامكانية ارتكاب مجازر جديدة بحق المواطنين الابرياء.

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب السياسي اليوم في رام الله، داعيا المجتمع الدولي الى التدخل الفوري والعاجل الى وقف هذه العملية، كما دعا جميع القوى في القطاع الى التعاضد والتكاتف ومواجهة العدوان بارادة صلبة وتضامن حقيقي بين مختلف الفئات الاجتماعية.

وقال "ان الحزب سيبعث برسائل عاجلة الى كافة الاحزاب والقوى الصدبقة في العالم، لتشكيل لوبي ضاغط على الحكومات لحثها على التحرك السياسي والديبلوماسي لوقف هذا العدوان، مشددا على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا، والبحث جديا في فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال ويؤمن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات السيادة".

على صعيد آخر، رحب المكتب السياسي بالاتفاق الوطني واقرار وثيقة الاسرى، لما تضمنته من مواقف سياسية وفي مقدمتها التأكيد على وحدانية تمثيل منظمة التحرير للشعب مع ضرورة تفعيلها وتطويرها وفق اسس ديمقراطية، وكذلك صياغة خطاب سياسي موحد ينسجم مع الشرعية العربية والدولية، وتحديد الهدف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 وتركيز المقاومة فيها مع الاخذ بعين الاعتبار مختلف اشكال النضال، وخاصة ذو الطبيعة الشعبية.

وأكد الاجتماع على ان الوصول الى هذه الصيغة وامكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية من شأنه ان يعزز ويزيد الدعم الدولي للقضية .

وجدد الحزب دعوته الى ضرورة الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وصيانة الوحدة الوطنية تحت كل الظروف، لما لهذا العامل من اهمية كبيرة في حسم الصراع .