الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت اسرائيل: حماس توقف انتاج الصواريخ والاصابع تتجه نحو الجهاد العالمي

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:00 )
القدس- معا- كشف صوت اسرائيل عن "مصدر أمني فلسطيني" النقاب عن أن حماس توقفت بصورة شبه كاملة عن إنتاج الصواريخ والقذائف محلياً في قطاع غزة، وأصبحت تحصر جل اهتمامها في تهريب الأسلحة منحنية المسار إلى القطاع.

ولفت المصدر إلى امتلاك حماس حالياً الآلاف من الصواريخ والقذائف ذات المواصفات القياسية، مشيراً إلى أن الحركة استحدثت وحدة خاصة لترقية هذه الصواريخ التي وصلت بمعظمها من إيران مروراً بالسودان وليبيا وتشاد.

من جهة ثانية قالت مصادر أمنية اسرائيلية إن التقديرات الأولى أشارت إلى عناصر "الجهاد العالمي" هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ من سيناء باتجاه إيلات والعقبة أمس، غير أن المصادر استطردت تقول إن حزب الله اللبناني وحماس يعتبران إيلات هدفاً أساسياً لهما.

وأكدت المصادر وجود صلة وثيقة بين حماس وعناصر معادية لاسرائيل تنشط في سيناء ملمحة إلى محاولات الحركة المتكررة لإيفاد عناصرها للقيام بعمليات داخل إسرائيل مروراً بسيناء.

في سياق متصل قررت قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل مناقشة احتمال تجهيز إيلات أيضاً بأجهزة الإنذار المبكر الخاصة بالهجمات الصاروخية، إلا أن جهات مختصة أوضحت أن أي قرار رسمي بهذا الخصوص لن يُتخذ إلا في حال تكرار الهجمات الصاروخية على إيلات بشكل متواصل.