الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقاتلات اسرائيلية تحلق فوق القصر الصيفي للرئيس السوري بشار الاسد في اللاذقية لاجباره على طرد خالد مشعل

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 28/06/2006 الساعة: 21:16 )
بيت لحم- معا- ذكر التلفزيون الاسرائيلي ان تشكيلا من الطائرات الحربية الاسرائيلية يضم اربع طائرات قد حلق فجر اليوم فوق القصر الرئاسي الصيفي للرئيس السوري بشار الاسد في اللاذقية شمال سوريا حيث كان الاسد متواجدا داخل القصر لحظة تحليق الطائرات .

مصادر امنية اسرائيلية اعتبرت تحليق المقاتلات الاسرائيلية رسالة الى الرئيس السوري تشير الى النوايا الهجومية الاسرائيلية في حال لم يصدر خالد مشعل الموجود في سوريا اوامره لعناصر حماس باطلاق سراح الجندي الاسير .

ويأتي هذا التحليق بعد ساعات من تهديدات اطلقها شمعون بيرس ضد الرئيس السوري مطالبا اياه بطرد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من دمشق .

وحول رد الفعل السوري على ما فعلته اسرائيل قال المحلل السياسي الاسرائيلي المعروف ايهود يعاري " ان سوريا لم تنشر الخبر ولاذت دمشق بالصمت وانها اذا اضطرت للرد فان ردها سيكون معروفا وهو ان سوريا ستفوّت الفرصة على اسرائيل وانها تحتفظ بحقها الرد في الزمان الذي تقرره هي " .

من جهتها قالت سوريا ان دفاعاتها الجوية تصدت للطائرات الحربية الاسرائيلية واجبرتها على الفرار.

من جانبه دعا نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيرس خلال مقابلة صحفية مع التلفزيون البريطاني المجتمع الدولي تقديم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للمحاكمة بتهمة القتل وممارسة الارهاب على حد وصفه .

وكان شمعون بيرس قد دعا في وقت سابق الى العمل ضد خالد مشعل بشكل شخصي في اشارة الى احتمال اغتياله بحجة ممارسته نشاطا ارهابيا على حد قوله .

اما وزير اللقضاء الاسرائيلي حاييم رامون فقال موجها خطابه السياسي للعالم الغربي : لو ان شخصا مثل خالد مشعل يدير عمليات ضد الغرب من دمشق - هل كان الغرب سيقبل ذلك ام انه سيتحرك فورا ضد دمشق؟؟؟ على حد قوله.