الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة في المفوضية تستقبل وفدا من الحزب الاشتراكي الالماني

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- ضمن برامج التبادل الشبابي مع الشبيبة الألمانية استقبلت لجنة الشبيبة في مفوضية التعبئة والتنظيم في رام الله وفداً شبابيا من الحزب الاشتراكي الألماني من مقاطعة فرانكفورت.

ويأتي هذا اللقاء ضمن تعزيز العلاقات الشبابية الفتحاوية الألمانية والتواصل وبناء علاقات شبابية ثنائية لتعزيز الشراكة في البرامج والانشطة بين الجانبين.

واستعرض عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم تاريخ تطور العلاقة مع شبيبة الحزب الاشتراكي وحرص الشبيبة على تطوير العلاقة الثنائية وزيادة الأنشطة والبرامج المشتركة بما يساهم في فهم أشمل وأعمق للمواقف السياسية الفلسطينية من قبل الشبيبة الألمانية الامر الذي سينعكس إيجابا على مواقفهم في الاشتراكية الدولية تجاه القضايا الوطنية الفلسطينية.

وشدد وهدان في الوقت ذاته على أهمية تطوير علاقات الشبيبة مع نظرائها في العالم بما ينسجم وسبل التطور والحداثة ويعزز مكانة وحضور ودور الشبيبة في الإطار الدولي.

كما قدم عبد المنعم وهدان سردا تاريخيا عن تطور الحركة الشبابية الفلسطينية بما فيها حركة الشبيبة الفتحاوية عبر الحقب التاريخية، وكيف شكلت الشبيبة رافعة للعمل الشبابي الفلسطيني والفتحاوي في كافة الميادين وعلى جميع الأصعدة.

وأجاب وهدان على تساؤلات الوفد الضيف المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي ونظرة الشبيبة لطبيعة هذا الصراع، مؤكدا أن المشكلة تكمن في غياب الشريك الإسرائيلي الحقيقي لصنع السلام وزيادة التطرف والعنصرية في اسرائيل، مضيفا ان الأحزاب الإسرائيلية على اختلاف توجهاتها الفكرية والسياسية متوافقة على إدارة الصراع وليس إنهاءه.

من جانبها عبرت برتى رئيسة وفد شبيبة الحزب الاشتراكي الالماني عن تضامن شبيبة حزبها مع القضايا الشبابية والوطنية الفلسطينية، مشددة على ضرورة الوصول الى حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام في المنطقة.