الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاسوب الحكومي بغزة يبدأ دورة متقدمة لموظفي المؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 10:55 )
غزة -معا- بدأت في مقر الإدارة العامة للحاسوب الحكومي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة فعاليات دورة تدريبية متقدمة بعنوان " Managing Oracle 10g on Linux for DBAs" لموظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وتشتمل الدورة على 36 ساعة تدريبية تستهدف 28 مختصاً في مجال إدارة قواعد البيانات، وذلك في إطار الجهود الحثيثة لمركز الحاسوب الحكومي والتي ترمي إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وتنمية الكوادر التقنية في القطاع الحكومي.

وأشار م.سائد عبد الوهاب منسق التدريب في الحاسوب الحكومي إلى أن هذه الدورة تأتي ثمرة للتنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة، وأضاف أن آلية تنفيذ هذه الدورة تعتبر تجربة جديدة ينتظر منها توصيل المعرفة وتبادل الخبرات في وقت أقل حيث أن الدورة ستنفذ خلال 6 أيام فقط موزعة على أسبوعين.

وأضاف أن كلا من م.ربيع أبو طير من طاقم الحاسوب الحكومي سيقوم بتدريب الموظفين في الموضوع الأول من الدورة وأن م.سالم الشرفا من طاقم وزارة الصحة سيقوم بتدريب الجزء الثاني من الدورة.

وبين عبد الوهاب أن الدورة تتمحور حول موضوعين رئيسيين، الأول عبارة عن مقدمة في نظام التشغيل Linux، والثاني هو كيفية تثبيت وتشغيل نظام إدارة قواعد البيانات Oracle 10g على نظام التشغيل Linux.