الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عبرية : الطائرات الاسرائيلية تلقي منشورات في شمال القطاع تمنع المواطنين من التحرك في المناطق التي يدخلها الجيش

نشر بتاريخ: 28/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 00:37 )
غزة- معا- القت الطائرات الاسرائيلية في ساعة متاخرة من مساء اليوم الاربعاء منشورات تحذر المواطنين الفلسطينيين من التحرك في المناطق التي تدخلها القوات البرية الاسرائيلية.

وقال المنشور الذي القي على مواطني شمال القطاع" أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملياته في كافة مناطق قطاع غزة بما فيها منطقة بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع خلال مدة زمنية بهدف تحديد مكان الجندي الإسرائيلي الأسير والعمل علي تحريره والدفاع عن مواطني إسرائيل وأيضا من أجل سلامتكم " على حد قول البيان".

وقالت مصادر عبرية ان طائرات الاستطلاع الاسرائيلية القت الاف المنشورات التي تدعو المواطنين الفلسطينيين الى عدم التحرك والتجمع في المناطق التي يدخلها الجيش الاسرائيلي بهدف تحرير الجندي المختطف وفق ما جاء في المنشورات حسب المصادر العبرية.

ونشرت المصادر العبرية حول ما جاء في المنشور :" ان الجيش الاسرائيلي سيعمل في العديد من مناطق قطاع غزة التي يسكنها مواطنون مدنيون ، ومن اجل سلامة هؤلاء المواطنين ولان الجيش غير معني بالمساس بحياتهم خصوصا غير المتورطين في العمليات ضد اسرائيل ، يدعو الجيش الاسرائيلي الى عدم التجمع والتجمهر في تللك المناطق".

كما طالب المنشور مواطني شمال القطاع بعدم التجول في كل مكان يعمل فيه الجيش الإسرائيلي وإطاعة التعليمات الإسرائيلية وإلا ستعرضون أنفسكم للخطر مشيرا إلى أن من يعرقل عمل سلطات الجيش العاملة من اجل إتمام مهمة إعادة الجندي المختطف يتحمل مسؤولية حياته".

ووقع البيان باسم قيادة جيش الدفاع الإسرائيلي.